رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 7 من عناصر داعش في 3 محافظات

نشر
الأمصار

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، عن اعتقال سبعة عناصر تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابي في 3 محافظات.

 

 

وذكرت المديرية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه "خلال عمليات نوعية ومنفصلة ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من محافظات (بغداد والأنبار وصلاح الدين)، واعتقال 7 عناصر تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابي في قضاءي الفلوجة والشرقاط وناحية اللطيفية ومنطقة طريبيل"، مشيرة إلى أنه تم تسليم العناصر إلى الجهات المختصة.

 

العراق: أمين بغداد يوجه دوائر الأمانة بتفعيل خطة الأمطار


وجه أمين بغداد في العراق عمار موسى، دوائر أمانة بغداد بتفعيل خطة الأمطار.

وذكر بيان لامانة بغداد، أن "امين بغداد وجه دوائر امانة بغداد بتفعيل خطة الامطار والايعاز بنشر العمال والآليات وتشغيل المحطات مع تواجد الملاك المتقدم لكل بلدية لتصريف مياه الأمطار" .

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أن العراق حريص على إقامة علاقات متوازنة مع الجميع، داعيا إلى دخول الشركات الأجنبية ورجال الأعمال للسوق العراقية.

وقال رشيد خلال حفل استقبال اقامته السفارة العراقية في أذربيجان، لرؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء في باكو فضلا عن عدد من الوزراء والبرلمانيين والمسؤولين الأذربيجانية، أن "العراق يولي اهمية كبيرة لترسيخ الأمن والاستقرار والتوجه الى تقديم الخدمات للمواطنين وتأهيل البنى التحتية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تطوير الاقتصاد والاستثمار."

وأضاف، أن "الحكومة العراقية وضعت برنامجا طموحا ومهما لتثبيت أسس الاستقرار الأمني في البلاد والانتقال الى تقديم الخدمات الصحية والتعليمية وتنشيط الاقتصاد العراقي من خلال توسيع التبادل التجاري وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للعمل في العراق من أجل تحقيق التنمية المستدامة في البلاد".

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله بدخول الشركات الاذربيجانية والأوروبية ورجال الأعمال الى السوق العراقية، مبينا ان العراق حريص على تقديم التسهيلات وإقرار التشريعات اللازمة بهذا الشأن.

 وتطرق الى الأوضاع في غزة، حيث شدد فخامته على موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفضه الانتهاكات والعدوان المستمر على الفلسطينيين.

واكد الرئيس ان العراق يمتلك علاقات جيدة مع دول الجوار والعالم تنطلق من إقامة علاقات متوازنة مع الجميع على أسس احترام السيادة العراقية واستقلالية القرار العراقي والمصالح المشتركة، والتعاون المستمر بين العراق ومحيطه العربي والإقليمي.