رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكالة فرانس برس: إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء

نشر
مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي

أعلنت وكالة فرانس برس، في نبا عاجل نقلته عنه “سكاي نيوز عربية”، وذلك نقلا عن مصادر طبية في غزة، عن إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات في قطاع غزة ومحاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من المباني في قطاع غزة.

محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء

وخرج مئات الأشخاص، السبت، سيراً على الأقدام من مستشفى الشفاء بأمر من جيش الاحتلال الصهيوني، الذي تحاصر دباباته المنشأة الصحية منذ عدة أيام، وذلك حسبما كشفت عنه عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية.

وأكد مدير المستشفى، أن جيش الاحتلال أمر بإخلاء المنشأة الصحية، فيما قالت وزارة الصحة، في بيان: "إن 120 جريحاً لا يزالون في المستشفى من بينهم الأطفال الخدج.

مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة

وكان مسؤول في الوزارة أكد في وقت سابق أن "450 جريحاً ومريضاً" هم عالقون مع عدد قليل من أفراد الطاقم الطبي.

وبدوره، قال مدير وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور منير البرش، إنه تم البدء بإخلاء مجمع الشفاء الطبي، وبدأوا بالمغادرة إلى الجنوب، بعد أن طلب الاحتلال الإسرائيلي إخلاء المجمع من الجرحى والمصابين.

وأشار البرش إلى بقاء 5 أطباء في المجمع للإشراف على عملية تنسيق خروج الجرحى، وهناك 120 جريحا لا يزالون داخل مجمع الشفاء من أصل 650، مشيرا الى أن المشاهد مزرية وأنهم يسمعون أنين وصرخات الجرحى "ولا نستطيع مساعدتهم والناس يموتون".

وأفادت منظمة الصحة العالمية، بأنها قادت السبت مهمة إلى مستشفى الشفاء في غزة الذي بات هدفًا للغارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها تعمل على وضع خطط لإخلاء المستشفى الذي قالت إنه أصبح "منطقة موت".

وقالت المنظمة في بيان إنها تعمل مع شركائها على "وضع خطط عاجلة للإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وعائلاتهم"، مضيفة أن 291 مريضا و25 من مقدمي الرعاية كانوا لا يزالون السبت في المستشفى، حسبما نقلت "رويترز".

وضم الفريق الذي زار المستشفى خبراء في مجال الصحة العامة ومسؤولين لوجستيين وموظفين أمنيين من مختلف إدارات الأمم المتحدة.