رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يدعو بريطانيا لاتخاذ موقف مسؤول من الانتهاكات الأسرائيلية للقوانين الدولية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، بريطانيا إلى موقف مسؤول من الانتهاكات الأسرائيلية للقوانين الدولية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، اليوم، سفير المملكة المتحدة في العراق ستيفن هيتشن، والوفد المرافق له".

وبين أنه "جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الصعيد السياسي، والعلاقة الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات المختلفة، وبما يعزز حجم التعاون بين العراق والمملكة المتحدة لتحقيق المصالح المشتركة، ويعود بالنفع على مستقبل الشعبين الصديقين".

وأكد أن "المندلاوي ناقش مع السفير مجمل الأوضاع في المنطقة، ولا سيما ما يجري في فلسطين".

وشدد على "ضرورة ان تأخذ بريطانيا دورها المسؤول كدولة كبرى ضمن المجتمع الدولي في إيقاف العدوان على قطاع غزة، خصوصا وان هناك انتهاكات فاضحة وجسيمة للقوانين الدولية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، فضلاً ان استمرار قتل المدنيين من شأنه زعزعة الاستقرار الاقليمي".

العراق.. المندلاوي يُجدّد مطالبته بتبني موقف عاجل ضد جرائم الجيش الإسرائيلي

جدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، مطالبته بتبني موقف إسلامي قوي وعاجل لوقف جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، استقبل في مكتبه السفير التركي علي رضا كوناي".

وجدد المندلاوي، بحسب البيان، "دعوته بضرورة تبني الدول العربية والإسلامية، موقفا قويا وموحدا وعاجلا يُسهم بوقف جرائم الإبادة الجماعية، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الكيان الصهيوني الغاصب في غزة". 

وشدد من جانب آخر على "أهمية التحرك الجاد من قبل الجارة تركيا بشأن معالجة ملف المياه المشتركة، وزيادة الإطلاقات المائية، لما لذلك من أهمية في تعزيز أُطر التعاون على مختلف الأصعدة، وفتح آفاق استثمارية جديدة للشركات التركية في البلاد"، لافتا، إلى أن "عدم التعاطي الإيجابي مع هذا الملف تحديداً يؤثر سلباً على الواقع الزراعي والبيئي والصحي والأمن الغذائي في العراق ."

وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا نتائج الاجتماعات المشتركة بين الحكومة العراقية والجانب التركي، بهدف تنظيم التبادل التجاري وما تمخض عنه من إجراءات تسهم في استقرار السوق المحلية وأسعار صرف العملات، والتأكيد عن تسهيل إجراءات منح سمات الدخول الفيزا بين البلدين، والإسراع في تنفيذ مشروع طريق التنمية الإستراتيجي لما له من أهمية اقتصادية واستثمارية كبيرة".