رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يهنئ بفوز المنتخب الوطني

نشر
الأمصار

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الخميس، بفوز منتخبنا الوطني لكرة القدم على نظيره الإندونيسي، فيما أكد دعمه وحرصه على توفير ما يحتاجه لتحقيق الانتصارات.

وقال المندلاوي في بيان: "نهنئ منتخبنا الوطني لكرة القدم، بفوزه الكبير على منتخب إندونيسيا بنتيجة (5-1) في بداية انطلاق مبارياته ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027".

وأكد المندلاوي، "دعمه ومؤازرته لكادر وأعضاء المنتخب الوطني، وحرصه على توفير كل ما يحتاجونه لتحقيق مزيد من الانتصارات ضمن هذه المنافسات المهمة"، مثمنا، "موقف الجماهير الرياضية التي ساهمت في إكمال صورة هذا الانتصار بحضورها الغفير ومؤازرتها لأسود الرافدين".

العراق.. المندلاوي يُجدّد مطالبته بتبني موقف عاجل ضد جرائم الجيش الإسرائيلي

جدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الخميس، مطالبته بتبني موقف إسلامي قوي وعاجل لوقف جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، استقبل في مكتبه السفير التركي علي رضا كوناي".

وجدد المندلاوي، بحسب البيان، "دعوته بضرورة تبني الدول العربية والإسلامية، موقفا قويا وموحدا وعاجلا يُسهم بوقف جرائم الإبادة الجماعية، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الكيان الصهيوني الغاصب في غزة". 

وشدد من جانب آخر على "أهمية التحرك الجاد من قبل الجارة تركيا بشأن معالجة ملف المياه المشتركة، وزيادة الإطلاقات المائية، لما لذلك من أهمية في تعزيز أُطر التعاون على مختلف الأصعدة، وفتح آفاق استثمارية جديدة للشركات التركية في البلاد"، لافتا، إلى أن "عدم التعاطي الإيجابي مع هذا الملف تحديداً يؤثر سلباً على الواقع الزراعي والبيئي والصحي والأمن الغذائي في العراق ."

وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا نتائج الاجتماعات المشتركة بين الحكومة العراقية والجانب التركي، بهدف تنظيم التبادل التجاري وما تمخض عنه من إجراءات تسهم في استقرار السوق المحلية وأسعار صرف العملات، والتأكيد عن تسهيل إجراءات منح سمات الدخول الفيزا بين البلدين، والإسراع في تنفيذ مشروع طريق التنمية الإستراتيجي لما له من أهمية اقتصادية واستثمارية كبيرة".

انضمام العراق إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، انضمام العراق إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان: إن "العراق انضم إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، إذ أكمل إجراءات الانضمام ليصبح الآن العضو الـ 74 في البنك".

وأشار، إلى أنه "سبق للعراق أن قدّم طلباً للانضمام إلى البنك في نيسان 2018 ووافق مجلس المحافظين على عضويته في تشرين الأول 2020".