رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023

نشر
الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار في ليبيا اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، تراجع متوسط سعر صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الرسمية.

أسعار العملات الأجنبية في ليبيا

وهبطت العملة الأميركية إلى 4.82 مقابل 4.83 دينار، وفق أسعار الصرف التي أعلنها المصرف المركزي، كما تراجع سعر الجنيه الإسترليني إلى 6.01 دينار مقابل 6.03 دينار، بينما ارتفع اليورو إلى 5.26 مقابل 5.25 دينار الخميس.

أسعار العملات العربية في ليبيا

وبالنسبة للعملات العربية، تراجع متوسط سعر صرف الريال السعودي إلى 1.28 دينار مقابل 1.29 دينار الخميس، وثبت الدرهم الإماراتي عند 1.31 دينار، وهبط سعر الدينار التونسي إلى 1.54 دينار مقابل 1.55 دينار، بينما استقر سعر الليرة التركية عند 0.16 دينار، ولم يطرأ تغيير على سعر اليوان الصيني الذي سجل 0.66 دينار.

ليبيا.. أعضاء هيئة التدريس تطالب بالتحقيق مع دبيبة لعدم تنفيذ مطالبهم

أكد نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، استمرار اعتصام أعضاء النقابة ووقف الدراسة الجامعية إلى حين تنفيذ مطالبهم.

وطالب نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، جهاز الأمن الداخلي باستدعاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد دبيبة ووزير المالية للتحقيق معهما بشأن عدم تنفيذ مطالب أعضاء هيئة التدريس الجامعي.

وأكد نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، أن أعضاء هيئة التدريس يريدون حقوقهم وفتح الجامعات، ولا يسعون للانقسام، وأن اجتماعهم القادم للنقابة العامة سيكون في مكان غير معروف لأن الأعضاء في طرابلس متخوفون من القبض عليهم في حال إعلانه.

واستنكر نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، خطف الأمن الداخلي للنقيب العام، مشيراً إلى أنه من اللائق للأستاذ الجامعي استدعاءه والتحقيق معه لبيان أسباب الاعتصام وليس اختطافه، وذكر أن الأجهزة الأمنية في طبرق تستدعيه يوميا وليس كما يحدث في طرابلس.

وطالب نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، في تصريحات صحفية، إطلاق سراح النقبيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي عبدالفتاح السايح.

وحمل نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، المجلس الرئاسي وحكومة الدبيبة مسؤولية عدم التدخل للإفراج عنه، خاصة أن السبب المطالبة بحقوق أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي: في اليومين القادمين سنعقد اجتماعا في طرابلس أو مدينة أخرى مع النقباء للبت في قرار استئناف الدراسة أو ستكون سنة دراسية بيضاء (دون دراسة)، وقد نضطر إلى هذا الأمر.

وتابع نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، أن حكومة دبيبة تماطل تنفيذ حقوق أعضاء هيئة التدريس الجامعي والتي لا تتوقف على الحقوق المادية فقط بل أيضا مطالبتنا بتحسين البنية التحتية الجامعية.

وأوضح نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، عثمان مهيدي، أن عضو هيئة التدريس مُهمش، وبعض الأعضاء لم يحصلوا على رواتبهم منذ 2021، والمُعيد يحصل على 650 دينارا فقط وهى أقل من الرواتب الدنيا، وبعض الأعضاء لم يحصلوا على رواتبهم منذ سنتين.