رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. أمطار غزيرة تضرب محافظة الإسكندرية

نشر
الأمصار

هطلت أمطار غزيرة في محافظة الإسكندرية، على عدة مناطق بالمحافظة، مع نشاط فى حركة الرياح وانخفاض فى درجات الحرارة.

 

 

وأعلنت شركة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى، رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية لتعرض المحافظة إلى أمطار متوسطة، تزداد تدريجيا لتكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا.

 

وأضافت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه سوف تشهد المحافظة، نشاطًا للرياح تصل سرعتها من 50-70 كم/ س، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط يتراوح من 3 - 5 أمتار.

 

مصر.. محافظ مطروح يقرر تعطيل الدراسة بسبب تقلبات الطقس


قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في مصر، تعطيل الدراسة الأحد، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية، بأن تشهد محافظة مطروح والسواحل الشمالية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

جاء ذلك بعد أن شهدت مدينة مرسى مطروح، مساء السبت، هطول أمطار غزيرة، مصحوبة بأضواء البرق، بشكل مفاجئ.

وتشهد حاليًا عدد من مناطق محافظة مطروح سقوطًا للأمطار التي تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، مع تراكم السحب الكثيفة، وسطوع أضواء البرق في السماء من حين لأخر.

وتعد هذه الأجواء بمثابة بشرى سارة لأهالي مطروح، الذين يتمنون سقوط أمطار الخير، التي تعد المصدر الرئيسي للحياة والزراعة في الصحراء.

ويأتي ذلك بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ على مستوى المحافظة، وانتشار فرق الطوارئ بالمناطق المختلفة.

أعلنت محافظة مطروح، عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعدادًا لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار، وإزالة تجمعات المياه، من المناطق المختلفة، أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن والحماية المدنية.

مصر: المنخفض الجوي يقترب والسحب تتشكل يُصاحبها أمطار على مطروح

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًا من غد الأحد، حيث من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (2-3) درجة مئوية.

وأوضحت الهيئة أن آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية يشير إلى أن المنخفض الجوي بدأ يقترب من البلاد، حيث بدأت السحب بالتشكل على أقصي الساحل الغربي يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم، ومن المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات القادمة.