رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارسيلو جالاردو يكشف سبب موافقته على تدريب اتحاد جدة

نشر
الأمصار

كشف المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، سبب موافقته على توليه مهمة تدريب فريق اتحاد جدة السعودي، خلال الفترة المقبلة.

وحسب ما ذكرته التقارير الصحفية السعودية، فإن نادي اتحاد جدة حسم كافة التفاصيل مع جالاردو على تدريب الفريق، خلفا للبرتغالي نونو سانتو الذي تم إقالته منذ عدة أيام.

 

وغادر جالاردو مسقط رأسه الأرجنتين اليوم السبت 18 نوفمبر متجها إلى روما ثم جدة، ومن المفترض أن يصل مساء غدا الأحد، لتوقيع العقود وحسم كافة الأمور بشكل رسمي مع الاتحاد، حسب تأكيدات الصحافة السعودية.

جالاردو يتحدث عن تدريبه لـ اتحاد جدة

وقال جالاردو في تصريحات لوسائل الإعلام خلال تواجده في مطار بوينس آيرس قبل السفر: “تدريب الاتحاد قرار شخصي للغاية اتخذته بناءا على قضايا تتعلق بأموري الشخصية”.

وتابع: “هناك الكثير لتطويره، لقد شجعوني بمشروع تطوير رائع وفي مكان جديد ومختلف، هذا يحفزني ويوضح لي في هذا الوقت أنني أريد العمل مرة أخرى، ولهذا السبب اتخذت قراري الذي يعد اكتشافًا كاملاً لي ولفريقي بأكمله”.

وأتم جالاردو حديثه قائلا: “السنة التي قضيتها بعيدا عن التدريب كانت رائعة، استمتعت فيها بأشياء أخرى في الحياة وقضيت وقتًا رائعًا، وبالطبع فأنا متحمس ومتشوق لخوض تجربة جديدة مختلفة تماما عن أي تجربة أخرى، وأنا سعيد لذلك”.

 

من هو مارسيلو جالاردو مدرب الاتحاد الجديد؟

مارسيلو دانيال جاياردو لاعب سابق ومدرب حالي، ولد في الأرجنتين 18 يناير 1976 في بارتيدو بوينس آيرس، بدأ مسيرته في ملاعب كرة القدم كلاعب وسط ومثل أندية ريفر بليت وباريس سان جيرمان وموناكو بالإضافة إلى ناسيونال في أوروجواي ودي سي يونايتد في أمريكا، كما انضم للمشاركة مع منتخب الأرجنتين ليتواجد في 44 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفًا

 

لم يحقق جاياردو نجاحات كبيرة في الملاعب خلال مسيرته كلاعب محترف، ولكنه خطف أضواء الشهرة بعد انتقاله إلى مرحلة التدريب والتي بدأت في عام 2011، حقق من خلالها العديد من الإنجازات والبطولات، ليصبح واحد من أشهر المدربين الذين مروا عبر قارة أمريكا الجنوبية.

 

نجاحات جاياردو في السنوات الماضية، دفعت العديد من الأندية في القارة الأوروبية في التفكير بالتعاقد معه للاستفادة من خبرته في المجال التدريبي بالإضافة إلى طموحاته المستمرة في حصد الألقاب على رأسها برشلونة الإسباني، ولكنه رفض وقتها العرض المقدم لخلافة الهولندي رونالد كومان متمكسًا بالاستمرار في مهمته مع ريفر بليت والالتزام بالعقد المبرم مع النادي.

 

 

الأندية التي دربها مارسيلو جالاردو قبل الاتحاد؟

بدأ مدرب الاتحاد الجديد مسيرته في عالم التدريب عام 2011 وهو في سن 47 عامًا مع نادي مونتيفيديو الأرجنتيني ونجح في تقديم نتائج جيدة مع الفريق ليخوض بعدها تجربة فريدة مع نادي ريفر بليت في موسم 2014.

 

وتولى المدرب تدريب فريق ريفر بليت لمدة 8 سنوات متتالية من موسم 2014 وحتى رحيله في ديسمبر 2022 حقق فيها العديد من البطولات والألقاب

 

خاض مارسيلو جاياردو منذ 2011 في مسيرته التدريبية 463 مباراة، حقق الانتصار في 255 مباراة وتعادل في 108 وخسر 100 لقاء.