رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل مساعد وزير الدفاع السعودي

نشر
الأمصار

استقبل جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور خالد البياري، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية بالمملكة العربية السعودية، بالعاصمة البحرينية المنامة، اليوم السبت، وذلك على هامش مشاركة معاليه في النسخة التاسع عشر لمؤتمر حوار المنامة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك, في إطار منظومة مجلس التعاون، بما يحقق تطلعات شعوب دول مجلس التعاون، وفقاً لرؤى وتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

وأشاد الأمين العام بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم العمل الخليجي المشترك، لتحقيق أمن واستقرار دول المجلس بما ينعكس عليها بالخير والنماء.

السعودية: ضبط 17 ألفا و556 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

أكدت وزارة الداخلية السعودية، ضبط 17 ألفا و556 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة، اليوم السبت، أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري، شملت ضبط 11 ألفا و219 مخالفا لنظام الإقامة، و3 آلاف و782 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2555 مخالفا لنظام العمل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكشفت الوزارة أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 756 شخصا، كما تم ضبط 38 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 12 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

كما شددت الداخلية السعودية التحذير من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أية مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، لأنه بذلك يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

شروط الإقامة في السعودية

تعتبر الإقامة داخل المملكة العربية السعودية أمر هام لعدد كبير من المغتربين المتواجدين هناك، حيث أعلنت وزارة وزارة الخارجية عن شروط الإقامة داخل المملكة والرسوم.