رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمعية الصليب الأحمر الكندية تدعم أوكرانيا بـ71 مولدًا كهربائيا

نشر
الصليب الأحمر
الصليب الأحمر

سلمت جمعية الصليب الأحمر الكندي، 71 مولدًا كهربائيا وأربع غلايات معيارية إلى منطقة تشيركاسي في أوكرانيا.

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في تشيركاسي، إيهور تابوريتس، وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت إنه "بمساعدة جمعية الصليب الأحمر الكندي، تلقينا أيضًا 71 مولدًا بقدرات مختلفة لمنشآت البنية التحتية لدينا، وأربع غلايات معيارية".

وأضاف: "هؤلاء هم أصدقاؤنا الحقيقيون. لقد كان لدينا بالفعل عدد من المشاريع الناجحة المشتركة، والتي هي قيد التنفيذ في المنطقة مثل الفرق طبية متنقلة لتقديم المساعدة للمقيمين في المستوطنات النائية؛ الرعاية المنزلية للمحتاجين؛ والدعم النفسي والاجتماعي".

أوكرانيا تسجل 67 اشتباكا بين عناصر الجيش والقوات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 67 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان - في بيان، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية خلال الليلة الماضية.. مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 37 غارة جوية ونفذت 41 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية؛ مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وأوضح البيان الذي تم نشره أن القوات الجوية الأوكرانية شنت عشر غارات جوية على مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.

وفي سياق منفصل علق المتحدث باسم (الكرملين) دميتري بيسكوف، على حديث المستشار الألماني أولاف شولتس، بشأن حوار مستقبلي مع موسكو، والذي قال خلاله إن الغرب يحاول أن يبني بعناية شديدة جسرًا نحو المستقبل النهائي الواضح.

وأوضح بيسكوف - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية: "إن اللهجة فى مثل هذه التصريحات تغيرت بشكل كبير.. وفى البداية تحدثوا عن هزيمة روسيا، والآن يقومون بتشييد جسر نحو المستقبل النهائى الواضح بعناية".

وقال المستشار الألمانى أولاف شولتس، فى وقت سابق، إنه مستعد للتحدث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى المستقبل، وعازم على مواصلة الحوار مع موسكو من أجل إمكانية إجراء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.