رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرات مسيرة روسية تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

نشر
الأمصار

ذكر الجيش الأوكراني، أن البنية التحتية للطاقة في منطقتي "زابوريجيا" و"أوديسا" جنوبي أوكرانيا، تعرضت لهجوم عنيف بطائرات مسيرة روسية، في الساعات الأولى من اليوم السبت.

وذكر سلاح الجو على قناته على تطبيق "تليجرام"، أنه من بين الطائرت المسيرة الـ38، التي تم إطلاقها، تم اعتراض 29 منها.

وتسببت الهجمات في نشوب حريق في مبنى إداري، في مجمع للطاقة في منطقة "أوديسا"، وأصيب شخص واحد، طبقا للقيادة الجنوبية الأوكرانية. وتابع سلاح الجو أنه تم إخماد الحريق.

وفي منطقة "زابوريجيا"، تم اعتراض أربع من أصل ثماني طائرات مسيرة ، طبقا لما ذكره الحاكم العسكري، يوري مالاشكو، على تطبيق "تليجرام".

وأضاف أن بعض أجزاء البنية التحتية أصيبت واندلع حريق ولم تكن هناك أي إصابات.

وفي منطقتي "ميكولايف" و"خيرسون" المجاورتين، بالإضافة إلى كييف و"خميلنيتسكي" في غرب أوكرانيا، وردت أنباء عن وقوع هجمات.

أوكرانيا تسجل 67 اشتباكا بين عناصر الجيش والقوات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 67 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان - في بيان، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية خلال الليلة الماضية.. مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 37 غارة جوية ونفذت 41 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية؛ مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وأوضح البيان أن القوات الجوية الأوكرانية شنت عشر غارات جوية على مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.

روسيا: الدول الغربية أدركت فشل طموحها عقب هزيمة أوكرانيا

علق المتحدث باسم (الكرملين) دميتري بيسكوف، على حديث المستشار الألماني أولاف شولتس، بشأن حوار مستقبلي مع موسكو، والذي قال خلاله إن الغرب يحاول أن يبني بعناية شديدة جسرًا نحو المستقبل النهائي الواضح.

وأوضح بيسكوف - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية: "إن اللهجة فى مثل هذه التصريحات تغيرت بشكل كبير.. وفى البداية تحدثوا عن هزيمة روسيا، والآن يقومون بتشييد جسر نحو المستقبل النهائى الواضح بعناية".

وقال المستشار الألمانى أولاف شولتس، فى وقت سابق، إنه مستعد للتحدث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى المستقبل، وعازم على مواصلة الحوار مع موسكو من أجل إمكانية إجراء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.