رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير التعليم العالي يطلق طوفان الأقصى على دورة التخرج بالجامعات

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي في العراق

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، اليوم السبت، عن إطلاق اسم (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة.

بيان عاجل من وزير التعليم العالي في العراق

وأكد وزير التعليم العالي في العراق، خلال كلمته باحتفالية تخرج الدورة الثلاثين في جامعة النهرين، ان العراق وشعبه جزء من طوفان الدعم لإخوانهم في فلسطين، معلنا إطلاق تسمية (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة، مشددًا على أن هذا يأتي توثيقا لموقف العراق وشعبه ومؤسساته لمساندة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه وحقوقه المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف أنه لم يعد كافيا التعاطف المؤقت مع الضحايا والشهداء الفلسطينيين ولم يعد مقبولا أن يتفرج العالم على الهمجية الصهيونية التي تذبح الأطفال وتهدم المنازل والمستشفيات في غزة وتمنع مقومات الحياة من الماء والغذاء والدواء والاتصالات عن المدنيين، موضحًا أن هذه المرحلة التي تحمل خصوصية استثنائية توجب على الجميع ومنها المؤسسة الأكاديمية العراقية أن تؤازر طوفان التضحيات والبطولات التي يقدمها الفلسطينيون في غزة.

الفلسطينيون يواجهون ماكنة الموت الصهيونية 

وتابع وزير التعليم العالي في العراق، :"الفلسطينيون يواجهون ماكنة الموت الصهيونية ويرفعون راية الانتصار التاريخي ضد الكيان الغاصب الذي يمارس أبشع الجرائم وينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي أمام مرأى ومسمع المنظمات الدولية المختصة".
 ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، القصف الصهيوني في محيط المستشفى الميداني الاردني في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، في بيان، ان "وزارة الخارجية تُدينُ، بأشدِّ العبارات القصف الذي قامت به سلطة الإحتلال الصهيونيّ، في محيط المستشفى الميدانيّ الأردنيّ في قطاع غزّة، الذي أدى إلى إصابة عدد من كوادر المستشفى خلال محاولتهم إسعاف المصابين الفلسطينيين الذين أصيبوا جرّاء القصف المستمر على القطاع".

وزارة الخارجية في العراق

وأوضح، أن "الانتهاكات المستمرة من قبل سلطة الاحتلال الغاصب، على المستشفيات وتعريض الطواقم الطبية للخطر، يُعد جريمةٌ مرفوضة ومُدانة، وتمثل خرقاً واضحاً وانتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدوليّ والإنسانيّ".