رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يوجه بعلاج طفل فلسطيني مصاب في غزة

نشر
الأمصار

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بسرعة استقبال طفل فلسطيني مصاب يواجه خطر الموت في معبر رفح وتوفير كافة الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية.

وجاء توجيه الرئيس السيسي استجابة لطلب الطفل الفلسطيني، الذي أصيب جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي ناشد المسؤولين المصريين بعلاجه جراء إصابة خطيرة تعرضت له قدميه، معربا عن تخوفه من تطور حالته الصحية ما يضطر الأطباء إلى بترها.

الطفل المصاب

وقال الطفل في فيديو انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي: " احكو شيء ..خسارة عليها "رجلي" هي كل شيء مائة المائة.. لماذا تقطعوا لي رجلى؟ اصنعوا لى عظمة .. خلوني امشي زى الأول".

تفاصيل استجابة الرئيس السيسى لطفل فلسطينى مصاب

ووجه الرئيس السيسي بالتنسيق مع السلطات الفلسطينية لسرعة نقل الطفل إلى أحد المستشفيات المصرية المتخصصة، وتوفير كافة الرعاية الطبية له على نفقة الدولة المصرية.

وأعرب الرئيس السيسي عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للطفل الفلسطيني، متمنيا له العودة إلى أسرته سالما معافى.

ويأتي توجيه الرئيس السيسي في إطار حرص مصر على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين جراء العدوان الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “ أتوجه بخالص الشكر للمملكة العربية السعودية الشقيقة على استضافة هذه القمة الغير عادية في هذه الظروف الاستثنائية والذي يمر فيها الوقت ثقيلًا على أهالي غزة من المدنيين الأبرياء الذين يعانون من القتل والممارسات غير الإنسانية التي تعود إلى العصور الوسطى والتي تستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي إذا أراد الحفاظ على الحد الأدنى من مصداقيته السياسية والأخلاقية”.
 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته  في القمة العربية الإسلامية: “كما يمر الوقت ثقيلًا على فلسطين وأهلها يمر علينا وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة مؤلمًا وحزينًا ويكشف سواءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم”، مؤكدًا أن مصر أدانت منذ البداية استهداف وقتل الأبرياء وترويع الآمنين من الجانبين وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي".


 وكان وصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض، وتهدف القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

وتأتى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار.