رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الثقافة السينمائية يقيم أمسية سينمائية الأربعاء القادم

نشر
مركز سينيمائي
مركز سينيمائي

استمراراً لأنشطة مركز الثقافة السينمائية (٣٦ شارع شريف" التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، تقام الأربعاء القادم الموافق ٢٢ نوفمبر أمسية سينمائية يعرض خلالها كلاّ من الفيلم القصير " البطيخة" للمخرج محمد خان، والفيلم التسجيلي "طائر النورس" للمخرج خيري بشارة.

جدير بالذكر أن فيلم ( البطيخة) من إنتاج عام ١٩٧٢ ويعد من أول أفلام المخرج الراحل محمد خان، والتي بدأ بها مشواره الفني وذلك قبل أن يتجه إلي الأعمال الروائية والدرامية.

وعن فيلم "طائر النورس" فهو من إنتاج المركز القومي للسينما ١٩٧٥ ويعد أيضاً واحداً من الأفلام التي بدأ بها المخرج خيري بشارة، مشواره الفني.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديريها الأستاذ الدكتور ناجي فوزي، يناقش خلالها الأفلام مع الجمهور. وقد أشار د.حسين بكر، رئيس المركز إلي الأرث والكنوز السينمائية التي يمتلكها المركز القومي للسينما وهي تعد تراثاً سينمائياً لا بد أن يشاهدها الأجيال الجديدة من الشباب.

يذكر أن الفعاليات تقام تحت إشراف الكاتبة / أمل عبد المجيد، مدير عام مركز الثقافة السينمائية. وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٢ نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساء بمقر مركز الثقافة السينمائية في ٣٦ ش شريف وسط القاهرة، والحضور مجاني للجمهور العام من محبي السينما.

الأوسكار يعلن تأسيس فريقا لمواجهة الأزمات

نشأت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المختصة بتوزيع جوائز الأوسكار فريق أزمات فى أعقاب الحادث الصادم العام الماضى، الذى صفع فيه ويل سميث مقدم الحفل كريس روك ومن المقرر أن يكون الفريق مستعدا قبل حفل فى 12 مارس هذا العام.

 

وقال الرئيس التنفيذى للأكاديمية بيل كرامر لمجلة  TIME"بسبب العام الماضى، فتحنا عقولنا أمام العديد من الأشياء التى يمكن أن تحدث فى حفل توزيع جوائز الأوسكار".

 

وقال كرامر إن المؤسسة نظمت مجموعة تركز على التعامل مع حالات الطوارئ فى الحدث السنوى.

وأضاف كرامر "لدينا فريق أزمات كامل، وهو شىء لم يكن لدينا من قبل، والعديد من الخطط قيد التنفيذ لقد قمنا بتشغيل العديد من السيناريوهات لمواجة أى أزمة تحدث.. لذلك نأمل أن نكون مستعدين لأى شىء قد لا نتوقعه الآن لكننا نخطط له فقط حال حدوثه".