رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخميس: عودة الدوري الإماراتي للمحترفين بعد التوقف الدولي

نشر
الأمصار

تعود منافسات الدوري الإماراتي للمحترفين دوري أدنوك الخميس المقبل، من جديد بعد توقف 18 يومًا، بسبب الارتباطات الدولية للمنتخبات الوطنية.

وأقيمت حتى الآن 7 جولات، تألق فيها العديد من اللاعبين الذين كانوا أكثر تأثيرًا من خلال صناعة الأهداف، وصناعة الفرص لزملائهم في مباريات الدوري الإماراتي.

وشهدت الجولات الماضية تسجيل 173 هدفًا خلال 49 مباراة، وكان نيكولاس خيمينيز، لاعب الوصل، الأكثر صناعة برصيد 5 فرص.


وتلى لاعب الوصل بصناعة 3 أهداف الثلاثي: إليخاندرو بوزيلو (الجزيرة)، ومحمد عوض الله (خورفاكان)، وإليخاندو روميرو وعمر أتزيلي (لاعبا العين".

بينما كان الأكثر صناعة للفرص في الدوري الإماراتي، إليخاندو روميرو بصناعة 26 فرصة، ويليه جاستون سواريز لاعب بني ياس، حيث أهدى فريقه 21 فرصة للتسجيل.

وأهدى نيكولاس خيمينيز فريقه 19 فرصة، وعادل تاعرابت لاعب النصر، قدم 19 فرصة، ودانيل بيسا لاعب اتحاد كلباء، صنع 18 فرصة لتسجيل الأهداف.

دوري أدنوك للمحترفين

يذكر أن دوري أدنوك للمحترفين، سوف يستأنف بمباريات الجولة الثامنة، وتفتتح بلقاء البطائح والشارقة الخميس المقبل، ثم تقسم باقي المباريات على يومي السبت والأحد، بواقع 3 مباريات.

ويلتقي السبت، حتا مع بني ياس، والوحدة مع الإمارات، والجزيرة مع الوصل، ويتقابل الأحد، اتحاد كلباء مع النصر، وخورفكان مع عجمان، وشباب الأهلي مع العين.

ويتصدر الوصل، جدول ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة، وبفارق الأهداف عن شباب الأهلي، في المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن العين، في المركز الثالث.

ويحتل الشارقة برصيد 13 نقطة، المركز الرابع، وبفارق نقطة عن الوحدة، في المركز الخامس، ونقطتين عن كل من الجزيرة والبطائح، في المركزين السادس والسابع بالترتيب.

ويأتي بني ياس برصيد 10 نقاط، في المركز الثامن، وبفارق 3 نقاط عن كل من خورفكان والنصر واتحاد كلباء، في المراكز 9 و10 و11 بالترتيب، ويحتل فريق الإمارات برصيد 5 نقاط، المركز 12، وبفارق نقطتين عن حتا وعجمان، في المركزين الأخيرين 13 و14.

ويشهد الدوري الإماراتي للمحترفين منافسة قوية بين اللاعبين في سباق ترتيب هدافي الدوري والأكثر مساهمة مع الفرق، خاصة المحترفين القادمين من الدوريات العالمية الكبري.