رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجوم العالم في ورطة بسبب جماهير الدوري السعودي

نشر
الأمصار

على الرغم من قوة الدوري السعودي بعد الانتدابات التي جاءت إلى الأندية في المملكة، الا أن هناك العديد من الأزمات التي تواجه اللاعبين داخل الأندية ومع الجماهير في المدرجات.

ويستعرض لكم موقع الأمصار خلال السطور التالية، أبرز المشاكل التي تواجه اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي.

نجولا كانتي
الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط الاتحاد، ربما هو الوحيد من بين نجوم العالم الذي لم يمر بفترة الانتقادات الفنية حتى الآن، فهو الأفضل على الإطلاق، لكن مع ذلك تعرض للانتقاد بسبب تصرفه خلال مواجهة أبها

العميد حقق الفوز في الجولة الـ13 من الدوري السعودي، خلال مواجهة أبها برباعية مقابل هدفين.

وعقب المباراة خرج المدير الفني المؤقت للنمور حسن خليفة مؤكدًا أن اللاعب شارك في الشوط الثاني وهو مصاب، ولم يخرج إلا بعد الإطمئنان على تسجيل فريقه هدف الانتصار.

نجم جديد في السعودية.. نادي اتحاد جدة يضم نغولو كانتي - CNN Arabic

كوليبالي
يعيش السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع الهلال حالة من عدم التوفيق مشواره مع الزعيم ورغم أنه بدأ في التألق والتأقلم أكثر من زميله المحلي علي البليهي إلا أن بعض الأخطاء التي يرتكبها عرضته لبعض الانتقادات..

شارك كوليبالي مع الأزرق في 14 مباراة، لم يخسر أي منها، وتعادل في واحدة فقط، واستقبل خلالها ستة أهداف، لكنه ليس مجهود الدفاع وحده، إنما تألق به إلى حد كبير الحارس المغربي ياسين بونو.

كم تبلغ ثروة خاليدو كوليبالي؟ وما هي أعماله الخيرية؟ | مصر Goal.com


نيمار 

انتهى موسم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع الزعيم بعد خمس مباريات فقط شارك بها، إذ أصيب خلال مواجهة البرازيل أمام أوروجواي في أكتوبر الماضي بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

عقب هذه الإصابة بأيام قليلة، حقق الهلال الفوز في الكلاسيكو أمام الأهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة الـ11 من الدوري السعودي للمحترفين.

كريم بنزيما
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد وقائده، لم يقدم المطلوب مع النمور حتى الآن في ظل طريقة المدير الفني المقال حديثًا نونو سانتو التي لم تكن تتوافق نهائيًا معه.

13 مباراة شارك بها بنزيما مع العميد، سجل خلالها تسعة أهداف، منها ستة خلال فترة سانتو، وصنع أربعة آخرين.

ما قدمه خلال فترة المدرب البرتغالي دفع الإعلامي الرياضي محمد البكيري لتوجيه انتقادات قوية له مقارنًا إياه بما يقدمه زميله نجولو كانتي..


رياض محرز
يعيش الجزائري رياض محرز جناح الأهلي، فهو الأكثر عرضة للمقارنة بين نسخته مع الراقي وسابقتها مع مانشستر سيتي الإنجليزي، فرغم أنه أحد أفضل نجوم فريقه حاليًا إلا أن التطلعات حول المنتظر منه تفوق ذلك بكثير..

محارب الصحراء شارك مع قلعة الكؤوس في 14 مباراة، أحرز خلالها ستة أهداف وسبعة آخرين.

Riyad Mahrez


رونالدو 
ولأن الجميع يقف بالمرصاد لصاروخ ماديرا، حتى حق الاعتراض على الحكام كبقية اللاعبين غير مقبول منه وينظر له بطريقة مختلفة..

في 14 من مارس 2023، التقى النصر بأبها في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين2022-2023، في لقاء فاز به العالمي 3-1، لم يسجل منها الدون أي أهداف

ورغم أن العالمي خرج من الشوط الأول متقدمًا بثنائية نظيفة إلا أن إطلاق حكم اللقاء صافرة نهائيته بينما كان يقود رونالدو هجمة مرتدة لفريقه، تسبب في اعتراضه على الحكم.

إدوارد ميندي
الحارس السنغالي إدوارد ميندي؛ محترف الأهلي، أكثر من وضع تحت المقصلة خلال الفترة الماضية، نظرًا للمستوى المتواضع للغاية الذي يقدمه مع الفريق.

خلال 15 مباراة مع الأهلي، استقبلت شباك السنغالي 23 هدفًا، ولم يخرج بشباك نظيفة إلا من خمسة لقاءات فقط.

فيرمينو

يتقاسم الهجوم بضراوة مع ميندي، مهاجم الأهلي البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي شكك الكثيرون في سبب دفع الألماني ماتياس يايسله؛ المدير الفني للفريق، به ملمحين لعلاقة خاصة بينهما تدفعه لذلك

"بوبي" لم يسجل إلا ثلاثة أهداف فقط، كانت في أول ظهور له مع الراقي، ومنذ ذلك صام عن التهديف، حتى مردوده الفني داخل أرض الملعب تراجع بشكل غريب.

Roberto Firmino Ahli 2023-2024