رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. مصرع مشتبه به بحادث إطلاق نار بمستشفى في ولاية نيوهامشير

نشر
الأمصار

قالت السلطات في ولاية نيوهامشير الأمريكية، إن مشتبه به في حادث إطلاق نار بمستشفى عام أوقع "ضحايا عدة" لقى حتفه، دون تحديد إذا ما أسفر الحادث عن حالات وفيات.

 

وجاء في بيان لأجهزة الأمن والطوارئ في الولاية الريفية الواقعة في شمال شرق البلاد، على منصة "إكس" أنه "تم احتواء الوضع المتأزم في مستشفى نيوهامشير، لقد قضى المشتبه به".

 

سفيرة أمريكا الجديدة تصل القاهرة وتقديم أوراق اعتمادها


ونشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، صورا لوصول السفيرة الجديدة وعائلتها وسط طاقم السفارة، وخلال تقديمها ورق اعتمادها بمقر الخارجية المصرية.

وبحسب بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة، فأنها تعرب عن ترحيبًا حارًا بالسفيرة الجديدة هيرو مصطفى جارج وعائلتها لوصولهم القاهرة، ونتطلع إلى قيادتها لمهام تعزيز الشراكة الأمريكية المصرية في وقت حرج؛ أهلاً، معالي السفيرة".

ومنذ أيام، أدت السفيرة جارج، اليمين كسفيرة للولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، و بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي، وترشيحها من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

كما شغلت جارج، عدة مناصب دبلوماسية حول العالم، منها سفيرة الولايات المتحدة في بلغاريا من أكتوبر 2019 إلى مارس 2023، كما عملت نائبة لرئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة بالبرتغال، ومستشارة في السفارة الأمريكية في نيودلهي بالهند.

من هي السفيرة الأمريكية الجديدة في مصر؟ 

تولت مصطفى جارج عدة مناصب، بحسب البيت الأبيض، شملت سفيرة لدى بلغاريا من 2019 إلى 2023، ومناصب عليا في سفارتي الولايات المتحدة في لشبونة ونيودلهي.

كما شغلت مناصب دبلوماسية في الحكومة الأمريكية، حيث عملت مستشارة لنائب الرئيس السابق جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط، وشغلت منصب نائب مدير مكتب أفغانستان في وزارة الخارجية، وعملت أيضا في سفارة الولايات المتحدة بالبرتغال ومستشارة سياسية للسفارة في نيودلهي بالهند.

 

وهيرو مصطفى من مواليد محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق عام 1973، قضت سنتان من طفولتها في مخيم للاجئين، وفي عام 1976 منحت عائلتها حق اللجوء في الولايات المتحدة.

ونشأت في ولاية داكوتا الشمالية، وكانت قصة عائلتها موضوع الفيلم الوثائقي "American Hero"، وفي عام 2021 تم تكريمها من قبل مؤسسة كارنيجي كواحدة من أعظم المهاجرين إلى أمريكا.

وهيرو أم لطفلتين، حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة جورج واشنطن وعلى درجة الماجستير من جامعة برينستون، وتجيد عدة لغات هي: الإنجليزية، الكردية، والعربية، والفارسية، واليونانية، والهندية، بالإضافة إلى البرتغالية.