رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق لبيلينجهام بعد تتويجه بجائزة الفتى الذهبي

نشر
الأمصار

أعرب الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد، عن شكره لجميع من ساندوه على مدار الفترة الماضية، بعد فوزه بجائزة الفتى الذهبي 2023، التي تُمنح لأفضل لاعب في أوروبا (تحت 21 عامًا).

وحصل بيلينجهام على الجائزة المقدمة من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، ليتفوق على لاعبين بارزين آخرين، مثل جمال موسيالا، نجم بايرن ميونخ، ولامين يامال، مهاجم برشلونة الواعد.

وعن ذلك، قال نجم بوروسيا دورتموند السابق، في مقطع فيديو نشرته صحيفة "توتو سبورت": "أردت فقط أن أشكر كل من صوت لي، لأكون الفتى الذهبي لعام 2023.. أنا أقدر ذلك".

وأضاف: "أود شكر كل من كان جزءًا من رحلتي حتى الآن، في برمنجهام، دورتموند وريال مدريد.. لم يكن الأمر ممكنًا من دونهم.. أحتاج عدة ساعات لأذكرهم جميعا".

وتابع: "أخيرًا والأهم، هم أفراد عائلتي، الذين يقدمون لي الدعم والتحفيز والحب كل يوم، من أجل مواصلة السعي.. الآن وبعدما حصلت على هذه الجائزة الجميلة، أريد الاستمرار في المضي قدما.. وأتمنى نيل المزيد من الجوائز في المستقبل".

وحقق الدولي الإنجليزي 485 نقطة من أصل 500 نقطة ممكنة من خلال حصوله على 97% من الأصوات وهي نفس النسبة التي حصل عليها مبابي عندما فاز بجائزة الفتى الذهبي عام 2017

وفاز بيلينجهام بالفعل بكأس كوبا لأفضل لاعب شاب الموسم الماضي. كان ذلك في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الذي أقيم في باريس.

وبعد الإصابة التي تعرض لها الفرنسي إدواردو كامافينجا خلال تواجده مع الديوك، جاءت إصابة فينيسيوس، لتزيد أحزان ريال مدريد.

وتعرض فينيسيوس للإصابة خلال مباراة كولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، والتي انتهت بخسارة السامبا 1-2.

وقال فينيسيوس في تصريحات عقب المباراة: "أعتقد أنها نفس الإصابة كالمرة السابقة، تعرضت لضربة وشعرت بالألم لاحقا، وغدًا سنجري اختبارات".

ولم يستبعد فينيسيوس، إمكانية مشاركته في مواجهة البرازيل والأرجنتين بعد 5 أيام، لكنه اعترف بأن الأمر سيكون "صعبًا".

وكان فينيسيوس قد تعرض للإصابة بشد عضلي خلال مواجهة سيلتا فيجو في أغسطس الماضي، وغاب عن الملاعب لأكثر من شهر.

ونشر ريال مدريد بيانا رسميا، اليوم الجمعة، قال فيه: "بعد الفحوصات التي أجريت اليوم على لاعبنا إدواردو كامافينجا من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته بتمزق في الرباط الجانبي الخارجي لركبته اليمنى".