رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يعلن الإطاحة بمبتز إلكتروني في بغداد

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بمبتز الكتروني في بغداد.

وذكر بيان لجهاز الامن الوطني، أن "مفارز الجهاز تمكنت من إلقاء القبض على متهم قام بابتزاز فتاة وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الإجتماعي ما لم تدفع له مبالغ مالية، بعد أن قام بأخذ أكثر من (٤٠) مليون دينار من الضحية، عاد ليطلب منها مبلغاً مالياً آخر".

واضاف البيان أن "عملية القبض جرت بعد أن استنجدت المشتكية بجهاز الأمن الوطني بتعرضها لابتزاز إلكتروني من قبل أحد الأشخاص وتهديدها بنشر صورها، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الموضوع، وبعد جهد استخباري مميز واستحصال الموافقات القضائية تم التوصل إلى المتهم بنصب كمين محكم والقبض عليه بالجرم المشهود".

واشار الى انه "تم تدوين اقوال المتهم اصولياً وأحالته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه".

العراق يعلن الإطاحة بمفرزة إرهابية بكمين محكم في الطارمية شمالي بغداد

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بمفرزة إرهابية بكمين محكم شمال العاصمة بغداد في قضاء الطارمية.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف مدير الاستخبارات العسكرية اللواء الركن زيد حوشي الموسوي ومتابعة قسم المديرية وبالتنسيق مع مدير شعبة الاستخبارات العسكرية فرقة المشاة السادسة تم نصب كمين مشترك لقوة من لواء 25 وقوة من الحشد العشائري وشعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة آنفاً في قضاء الطارمية منطقة السلمان وبعد اشتباكات مستمرة مع عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف أن "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية والحشد العشائري، تمكنت من قتل إرهابيين اثنين وإصابة الثالث، بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن المفرزة الإرهابية التي قامت سابقاً بالتعرض على أحد السيطرات في القضاء، حيث استنفر المديرية والحشد جميع مواردهم لتحديد أماكن تواجد هذه العصابات".

العراق يعلن القبض على 13 مطلوباً في عدة محافظات

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض على 13 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة في عدة محافظات.

وذكرت الوكالة في بيان، أن"مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب، نفذت أربعة عمليات منفصلة قامت بها مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية ومديريات الاستخبارات في (الناصرية والمثنى وكربلاء المقدسة)".

واضاف ان "العمليات اسفرت من خلالها عن القاء القبض على (3) مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب ومتهمان وفق المادة (405 و 406) من قانون العقوبات في بغداد، كذلك القبض على متهمان وفق المادة 4/1 إرهاب في كل من الناصرية وكربلاء المقدسة و(6) متهمين وفق المادة (405) من قانون العقوبات في محافظة المثنى".

وتابع ان "جميع المتهمين احيلوا الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".