رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الإمارات يفوز على نظيره النيبالي برباعية في تصفيات المونديال

نشر
الأمصار

حقق منتخب الإمارات، فوزا عريضا، على ضيفه منتخب النيبال، برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ستاد "آل مكتوم بنادي النصر"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، فى تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم أسيا 2027.

جاءت أهداف الإمارات الأربعة، خلال أحداث الشوط الأول من المباراة، عن طريق خليفة الحمادي، على مبخوت هدفين وفابيو دي ليما، فى الدقائق 11، 36، 41 و 45 من زمن اللقاء.

وفى نفس المجموعة يلتقى منتخب اليمن مع نظيره البحرين، فى تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس.

وتصدر منتخب الإمارات، المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط، بينما بقى النيبال بدون رصيد.

ويحل منتخب الإمارات، ضيفا على نظيره منتخب البحرين، مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية.

مدرب منتخب الإمارات: حالة الأبيض الفنية والبدنية مميزة ولا توجد مباراة سهلة

أكد البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب الإمارات الوطني الأول، اكتمال التحضيرات للمباراة التي تجمع الأبيض ونظيره منتخب نيبال، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، مساء الخميس، باستاد آل مكتوم بدبي، مضيفاً أن الأبيض سيلعب من أجل النقاط الثلاث.

وقال المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي ، أن التحضيرات للمباراة سارت بصورة جيدة، من خلال المعسكرات التي أقامها المنتخب، مبدياً رضاه عن عطاء اللاعبين، مؤكداً أن جميع  الموجودين في المنتخب على أهبة الاستعداد، ويمكنهم القيام بالمهمة.

وقال: "المنتخب حالياً في وضع بدني وفني مميز، وعنصر التجانس والانسجام بين اللاعبين متوافر، وأسعى مع جهازي المعاون لوضع بصمة خاصة تميز المنتخب. هناك تطور ملحوظ في مستوى اللاعبين منذ بداية الإعداد، وهدفنا تحقيق النتائج الإيجابية, وتقديم المستوى الفني الذي يرضي الجميع."

وأضاف: "أقمنا أربعة معسكرات  لتجهيز المنتخب للتصفيات الحالية، عملنا خلالها على التعرف أكثر على قدرات وامكانات اللاعبين، ووضع الخطة الفنية المناسبة، ومن خلال العمل الذي قمنا به في التحضيرات, أرى أن الأبيض الآن جاهز لخوض غمار التصفيات."

واعتبر المدرب أن مجموعة المنتخب في التصفيات ليست سهلة، مؤكداً احترامه لكل المنتخبات المشاركة التي تملك الرغبة والطموح في تحقيق هدف التأهل.