رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمنتخب مصر لمواجهة جيبوتي في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يستعد منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا، تحديا جديدا لمواجهة جيبوتى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا.

موعد مباراة منتخب مصر مع جيبوتى

يلتقى المنتخب الوطنى الأول فى السادسة مساء اليوم الخميس، مع منتخب جيبوتى على استاد القاهرة الدولى، فى بداية مشواره فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم (2026).

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب مصر كالتالي:

القنوات الناقلة لمباراة مصر وجيبوتى

تذاع مباراة منتخب مصر أمام جيبوتى على قناة أون تايم سبورت بعد حصولها على حقوق نقل مباريات الفراعنة فى تصفيات المونديال خارج وداخل مصر.

جدير بالذكر أن قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجح فى الحصول على حقوق البث التلفزيونى لكافة مباريات منتخب مصر الأول فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت والبنك الأهلى المصرى وشركة اتصالات مصر، كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية فى باقى مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.

ووعدت إدارة "أون تايم سبورتس" و قطاع القنوات الرياضية بالمتحدة انها ستقدم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، وتغطية متكاملة للمشاهد أينما كان، طوال مدة التصفيات الممتدة من الان و حتى 2026، سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الأستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصاً لمباريات التصفيات الإفريقية.

وتحدث أوكيه مدرب منتخب جيبوتي فى المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلا:"منتخب مصر يمتلك مجموعة قوية من اللاعبين، ويأتى فى مقدمتهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وهو من المنتخبات القوية على مستوي العالم والأفضل فى أفريقيا، ولكن المنتخب المصري، ليس محمد صلاح فقط، ولكنه يضم أيضا لاعبين محترفين مميزين مثل، النني، مرموش، تريزيجيه ومصطفي محمد". 

وأضاف:"محمد صلاح، أحد أفضل اللاعبين فى قارة أفريقيا، ولديه قوة تهديفية رائعة، ولقد وضعنا إستراتيجية من أجل إيقافه، ولكن لا نعلم سننجح فى إيقافه أم لا، سنري فى الملعب". 

وتابع:"نشكر مصر على حسن استقبال بعثة الفريق فى القاهرة، ونجحنا فى الاستعداد بشكل جيد للمباراة، وفضلنا أن تكون فترة الإعداد هنا، من أجل تحقيق أكبر إستفادة من المنشأت التى تتمتع بها مصر". 

وتضم المجموعة الأولي فى تصفيات مونديال 2026، منتخبنا الوطني المصري، بوركينا فاسو، إثيوبيا، غينيا بيساو، جيبوتي وسيراليون.