رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط يسجل أسعار جديدة خلال تعاملات اليوم الخميس

نشر
شركة نفط
شركة نفط

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس 80.46 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 75.87 دولار للبرميل.

وقال آموس هوكستاين مستشار الرئيس الأمريكى جو بايدن لأمن الطاقة لوكالة بلومبيرج نيوز إن الولايات المتحدة ستقوم بإنفاذ عقوبات نفطية على إيران، في ظل تجدد الصراع في الشرق الأوسط.

وقال هوكستاين "سننفذ تلك العقوبات"، في إشارة إلى ما قال إنه يصل إلى أكثر من مليون برميل يوميا من صادرات النفط من إيران، وتابع "ستنخفض هذه الأرقام". 

وتأتي تصريحات هوكستاين وسط مناقشات يجريها المشرعون الأمريكيون لعدة تشريعات للضغط على إيران بعد الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أقر مجلس النواب الأمالأمريكى مشروع قانون لتشديد العقوبات على النفط الإيراني.


الولايات المتحدة الأميريكية تفرض عقولات على صادرات النفط الإيرانية

أفاد آموس هوكستاين مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن لأمن الطاقة بأن الولايات المتحدة ستقوم بإنفاذ عقوبات نفطية على إيران، في ظل تجدد الصراع في الشرق الأوسط، وفقًا لوكالة بلومبيرغ نيوز.

وقال هوكستاين: "سننفذ تلك العقوبات"، في إشارة إلى ما قال إنه يصل إلى أكثر من مليون برميل يوميا من صادرات النفط من إيران، وتابع "ستنخفض هذه الأرقام".

وتأتي تصريحات هوكستاين وسط مناقشات يجريها المشرعون الأميركيون لعدة تشريعات للضغط على إيران بعد الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر.

وف سياق منفصل وقعت الشركة العقارية السعودية "العقارية" عقد تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية والمعمارية والكهروميكانيكية والأعمال الخارجية لمجمع العقارية السكني بحي السفارات (مشروع الريف)، مع الشركة العقارية السعودية للتعمير (التعمير)، إحدى شركاتها التابعة المملوكة بالكامل، بقيمة 284,900,000 ريال سعودي.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الخميس، إن قيمة العقد 284.9 مليون ريال، وتمت ترسيته وتوقيعه يوم الأربعاء 15 نوفمبر الجاري و تصل مدة تنفيذ العقد 24 شهرا.

وتوقعت أن يظهر الأثر المالي للعقد على القوائم المالية ابتداءً من الربع الرابع من العام 2023م، ولا يوجد أطراف ذوي علاقة بالعقد.

الشركة العقارية السعودية هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في الخامس عشر من يوليو عام 1976، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة نسبة (64,57%) والمؤسسة العامة للتقاعد نسبة (5,26%)، ومساهمون آخرون نسبة (30,17%). وتتمثل أنشطة الشركة الرئيسية في شراء وبيع العقارات وتملّك الأراضي الصالحة للبناء وتطويرها وإقامة المباني السكنية والتجارية عليها وبيعها وتأجيرها وإدارة العقارات لحسابها أو لحساب الغير وشراء وإنتاج المواد والمعدات اللازمة للبناء وبيعها وتأجيرها والقيام بأعمال المقاولات للمباني والقيام بجميع الأعمال المتصلة بتحقيق أغراضها.