رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوجيل يجدد التأكيد: الجزائر لن تخذل الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

جدد رئيس مجلس الأمة في الجزائر صالح قوجيل، اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة دعوة الفلسطينيين الى ضرورة توحيد جهود الفصائل الفلسطينية اقتداء بوحدة صف ثوار الجزائر التي شكلت الركيزة الاساسية لحرب التحرير، مؤكدا أن الجزائر الجديدة بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون سائرة على ذات الدرب ولن تخذل الشعب الفلسطيني وستظل تنافح في شتى المنابر من أجل أن يقرر الفلسطينيون مصيرهم.

وفي محاضرة ألقاها بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية, بجامعة الجزائر 3 بمناسبة الذكرى ال35 لإعلان قيام دولة فلسطين من الجزائر، قال السيد قوجيل، أن الجزائر التي عانت الويلات ابان الاستعمار الفرنسي لمدة 132 سنة تمكنت من التخلص من براثنه بفضل "الوحدة وتوحيد كلمة الشعب الجزائري واعلاء المصلحة الوطنية على الحسابات الشخصية".

ودعا قوجيل بالمناسبة الفصائل الفلسطينية إلى التجسيد العملي لإعلان الجزائر الموقع عليه من قبل الفصائل الفلسطينية في أكتوبر 2022 والذي تم برعاية شخصية وإشراف مباشر من رئيس الجمهورية سعيا منه "لقطع كل المحاولات الرامية لوأد المقاومة والثورة الفلسطينية من منطلق ضرورة بناء جبهة فلسطينية لمواجهة الاحتلال الصهيوني وسياساته الفاشية الوحشية تجاه الشعب الفلسطيني سيما في ظل تقاعس المجموعة الدولية عن إيجاد تسوية جدية وعادلة تنسجم ومبادرة السلام العربية التي أقرتها القمة العربية ببيروت, عام 2002".

الجزائر وبريطانيا تبحثان التطورات الخطيرة للقضية الفلسطينية

بحث وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية في بريطانيا اللورد طارق أحمد، عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المشاورات الثنائية التي أجراها وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، في لندن مع وزير الدولة البريطاني في مستهل الزيارة التي يقوم وزير الخارجية في الجزائر إلى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية في الجزائر.

ووفقا للبيان، استعرض الطرفان، خلال هذه المشاورات التي تأتي تمهيدًا لانعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري البريطاني، عددا من الجوانب المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وزير الخارجية في الجزائر يشارك بالمملكة المتحدة في لقاء تشاوري حول مجلس الأمن

شارك وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف، مساء أمس الثلاثاء، في لقاء تشاوري حول مجلس الأمن، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن "الاجتماع عرف مشاركة رفيعة المستوى من كل من بريطانيا والدول الإفريقية التي تحظى حاليا بعضوية مجلس الأمن، وكذا الدول الإفريقية التي ستلتحق بذات المجلس ابتداء من الفاتح جانفي المقبل".