رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: شاب يطلق النار على أستاذ داخل إحدى المدارس

نشر
الجزائر
الجزائر

شهدت مدرسة ابتدائية بولاية خنشلة في شرق الجزائر، أمس الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، حادثة غير مسبوقة، حيث تعرض أستاذ لغة إنجليزية لاعتداء بطلق ناري من بندقية تقليدية الصنع داخل القسم أثناء تقديمه الدرس.

ونقلت الصحافة المحلية في الجزائر، أن الجاني شاب عشريني تسلل إلى حرم مدرسة ابتدائية بولاية خنشلة في شرق الجزائر، وتوجه إلى القسم وأطلق النار على الأستاذ الذي سقط أرضا أمام تلامذته في جو من الرعب، حيث تعالى الصراخ وسجلت حالات إغماء في كامل أقسام المدرسة.

ولحسن حظ الأستاذ الضحية، أن الإصابة كانت خفيفة على مستوى الذراع، وتم نقله إلى مصلحة الاستعجالات الطبية، في الوقت الذي تدخلت مصالح الأمن، ونجح عناصرها في إيقاف الجاني، وفتح تحقيق حول ملابسات القضية.

ونظم أساتذة ولاية خنشلة في شرق الجزائر، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر، وقفات احتجاجية منددة بالاعتداء ومطالبين بتوفير الأمن.

حالة الطقس في الجزائر اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023

ويتوقع أن يكون الطقس في الجزائر، اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2023، مغيم جزئيا بالشمال وسحب قليلة بالوسط والجنوب.

حالة الطقس في الجزائر، وتهب الريح من القطاع الغربي قوية نسبيا فقوية قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ىببقية الجهات ثم تتقوى أثناء الليل بالسواحل الشرقية.

حالة الطقس في الجزائر، ويكون البجر مضطربا فشديد الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب الى متموج فمحليا شديد الاضطراب ليلا ببقية السواحل.

حالة الطقس في الجزائر، أما الحرارة فتكون في استقرار نسبي.

الجزائر وبريطانيا تبحثان التطورات الخطيرة للقضية الفلسطينية

بحث وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية في بريطانيا اللورد طارق أحمد، عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المشاورات الثنائية التي أجراها وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، في لندن مع وزير الدولة البريطاني في مستهل الزيارة التي يقوم وزير الخارجية في الجزائر إلى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية في الجزائر.

ووفقا للبيان، استعرض الطرفان، خلال هذه المشاورات التي تأتي تمهيدًا لانعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري البريطاني، عددا من الجوانب المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وزير الخارجية في الجزائر يشارك بالمملكة المتحدة في لقاء تشاوري حول مجلس الأمن

شارك وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف، مساء أمس الثلاثاء، في لقاء تشاوري حول مجلس الأمن، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن "الاجتماع عرف مشاركة رفيعة المستوى من كل من بريطانيا والدول الإفريقية التي تحظى حاليا بعضوية مجلس الأمن، وكذا الدول الإفريقية التي ستلتحق بذات المجلس ابتداء من الفاتح جانفي المقبل".

وأضاف البيان، أن وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف، ألقى كلمة سلط فيها الضوء على السياق الدولي الذي يأتي فيه انضمام الجزائر لعضوية مجلس الأمن وكذا الأولويات التي ستعكف بلادنا على التركيز عليها خلال عهدتها المقبلة وبالخصوص القضايا المتعلقة بالعالم العربي والقارة الإفريقية.