رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رافائيل نادال يرفض إعلان موعد عودته من جديد

نشر
الأمصار

رفض الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا سابقا، تحديد موعد لعودته إلى المنافسة، رغم أنه صرح بأنه يتعافى بشكل جيد من إصابته، مؤكدا أنه سيعود "للعب التنس يوما ما".

وقال نادال خلال افتتاح أحد المراكز الطبية لعلاج الإصابات في التنس في برشلونة "عندما أعرف متى سألعب مرة أخرى، سأكون أول من يخبركم بذلك"، نافيا بذلك أن يكون قد قرر العودة للظهور مرة أخرى في بطولة أستراليا المفتوحة المقبلة، على الرغم من أنه لا يستبعد ذلك.

وفي تلك البطولة، خاض نادال مباراته الأخيرة يوم 18 يناير/كانون ثان الماضي، عندما خسر في الدور الثاني أمام الأمريكي ماكنزي ماكدونالد، ومنذ ذلك الحين وهو يتعافى من إصابة في ساقه اليسرى.


وقال نادال "أنا بخير، أتدرب، وسعيد. أقضي وقتا ممتعا في حياتي. حتى الآن، لم أكن أعرف ما إذا كنت سألعب التنس مرة أخرى، لكن الآن أعتقد أنني سأعود".

وأوضح الفائز بـ22 لقبا في جراند سلام، أنه لن يتمكن من تجاوز "البطولات الـ24" التي حققها الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليصبح أفضل لاعب تنس في التاريخ.

وقال "لن أتخطى هذا الرقم، لا أعتقد أنني في وضع يسمح لي بذلك. أنا أعيش واقعا مختلفا تماما، لم ألعب منذ عام، وبالنسبة لي النجاح الشخصي هو الحفاظ على الأمل في القيام بذلك".

ويشعر نادال "بأنه سيكون من الصعب للغاية استعادة مستوى عالٍ من التنس مرة أخرى"، على الرغم من أنه سيحاول، كما هو الحال دائما، منح نفسه "فرصة".

ومع ذلك، اعترف بأنه يراوده "حلم" المنافسة في الألعاب الأولمبية باريس 2024.
 

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتسلم كأس صدارة التصنيف العالمي

رفع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الإثنين كأس صدارة التصنيف العالمي بنهاية موسم التنس 2023، وهي الجائزة التي يحققها للمرة الثامنة في مسيرته، أكثر من أي لاعب في تاريخ اللعبة.

ورفع صاحب ال24 بطولة جراند سلام، و40 بطولة من فئة الماسترز، الكأس بالتزامن مع بداية البطولة الختامية في تورينو، والتي يحمل لقبها بعد الفوز على النرويجي كاسبر رود بمجموعتين دون رد.

وقال ديوكوفيتش عقب نهاية مراسم تسليم الكأس على ملعب (Pala Alpitour) في تورينو: "هو بالطبع تتويج لهذا الموسم، وأن تكون النهاية هنا هو بمثابة حلم لأي لاعب، وهي من أصعب الأمور التي يمكن تحقيقها".

وأضاف: "لقد كان عاما صعبا للغاية على الجميع، لكنه كان نعمة بالنسبة لي وأردت أن أشكر فريقي على العمل وعلى طول الطريق الذي قاموا به معي. أنا الشخص الموجود هنا في الميدان ولكنهم أيضا جزء من ذلك. أنا فخور جدا بهذا، وكذلك بهم".

بهذا يخلف صاحب ال36 عاما الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز في صدارة التصنيف بنهاية العام، بعد أن نجح اللاعب الشاب في تحقيق هذا الأمر في الموسم الماضي.