رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرناندو دينيز يحدد بديل نيمار في منتخب البرازيل

نشر
الأمصار

صرح فرناندو دينيز، مدرب البرازيل، اليوم الأربعاء، أن العديد من اللاعبين يمكنهم القيام بدور نيمار المصاب في منتخب السيليساو.

وأشار المدرب، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة كولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، أنه من "المحزن للغاية" غياب نيمار، الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى، خلال المباراة الأخيرة في مونتيفيديو أمام أوروجواي، التي فازت على البرازيل (2-0).

وخضع مهاجم الهلال السعودي لعملية جراحية في بداية نوفمبر/تشرين ثان ويخضع لإعادة التأهيل منذ ذلك الحين.

وقال المدرب "هناك جيل موهوب للغاية ظهر قبل عامين ويمكن للكثيرين القيام بهذا الدور"، قبل أن يذكر أسماء مثل رودريجو وفينيسيوس جونيور، لاعبي ريال مدريد.

وتحتل البرازيل المركز الثالث في جدول التصفيات ب7 نقاط من 4 مباريات، في حين تحتل كولومبيا المركز الخامس ب6 نقاط.

وبعدها تواجه البرازيل يوم 21 نوفمبر/تشرين ثان، الأرجنتين المتصدرة ب 12 نقطة في الجولة السادسة بالتصفيات.

كما أكد دينيز أن عملية التبديل ستحدث "بشكل طبيعي"، لكن على اللاعبين ألا "يشعروا بالقلق" بشأن ذلك.

وقال "من المهم عدم تحميل هذا الثقل، لأنه لا ينبغي لأحد أن يتولى هذا الدور؛ عليهم أن يشعروا بالاطمئنان وأن الجميع يبذلون قصارى جهدهم".


 


نيمار في أزمة جديدة بسبب باريس سان جيرمان
 

تعرض البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم الهلال السعودي، لأزمة جديدة تعود إلى فترة لعبه مع باريس سان جيرمان، الذي انتقل منه إلى دوري روشن خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.
وذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن سيدة برازيلية تبلغ 35 عاما قدمت شكوى أمام محكمة العمل في باريس ضد نيمار دا سيلفا، لعدم حصولها على راتبها.

وتدعي السيدة أنها كانت تعمل بشكل غير معلن في منزل نيمار بين يناير 2021 وأكتوبر 2022، وتطالب اللاعب بالحصول على 368 ألف يورو.
وقالت السيدة إنها كانت تعمل 7 أيام في الأسبوع لدى نيمار، وبمعدل يصل إلى 60 ساعة أسبوعيا، بالإضافة إلى إجبارها على العمل قبل أسبوعين من ولادة طفلها.

وأشارت السيدة إلى أنها سبق أن هددت اللاعب البرازيلي بإحالة القضية إلى محكمة جنائية، خصوصا أنها لم تعد إلى عملها بعد الولادة.

وأوضحت السيدة البرازيلية أنها لم تحصل على إجازة أو إجازة مدفوعة الأجر أو متابعة طبية لحملها، كما أنها اضطرت للذهاب إلى بنوك الطعام لإعالة أسرتها عقب الولادة.

وأرسل محامو العاملة خطابا إلى نيمار للاتفاق على تسوية مالية، لكن الرسالة لم يتم الرد عليها، لذلك رفع المحامون القضية إلى محكمة العمل.