رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين: رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الداخلية ويؤكدان التعاون المشترك

نشر
الأمصار

اجتمع السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب في البحرين، اليوم، مع الفريق أول  الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ومسؤولين من الجهات الحكومية.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بجهود وزارة الداخلية في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وحماية المكتسبات الحضارية، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والبرامج المجتمعية.

وثمن رئيس مجلس النواب في ا.لبحرين جهود وزارة الداخلية في تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، وحماية الشباب وتعزيز الشراكة المجتمعية.

وأكد رئيس مجلس النواب على الدعم النيابي للمنظومة الأمنية في مملكة البحرين، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس النواب ووزارة الداخلية.

من جهته، أشاد وزير الداخلية البحريني بالتعاون البنّاء مع مجلس النواب، منوها إلى دعم ومتابعة الحكومة لإنجاح كافة البرامج والمبادرات التي تتبناها الوزارات والجهات الحكومية.

وأكد وزير الداخلية البحريني على الدور الذي يقوم به مجلس النواب في تعزيز الأمن المجتمعي.

وفي وقت سابق ،شدد مجلس الوزراء البحريني، على أهمية مخرجات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي عُقدت في الرياض السبت، والتي أكدت على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكل خيارًا استراتيجيًا والسبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

 

 

وشدد المجلس على أهمية تحمل المجتمع الدولي كافة مسؤولياته بإنفاذ القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ومنها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

سلطنة عمان والبحرين تبحثان تعزيز أوجه التعاون القضائي


بحث رئيس المحكمة العليا العماني خليفة بن سعيد البوسعيدي، مع وفدًا قضائيًّا من مملكة البحرين برئاسة القاضي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء البحريني خليفة بن راشد بن أحمد مجيران تعزيز أوجه التعاون القضائي بين البلدين وتبادل الرؤى في المجال القضائي.

وأكّد رئيس المحكمة العليا العماني خلال اللقاء بمسقط ، وفقا لوكالة ألأنباء العمانية ، على أهمية الزيارات بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تصبّ في تطوير الجهاز القضائي والعدلي من خلال تبادل الخبرات، والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العمل القضائي والقانوني؛ لتحقيق مفاهيم العدالة وضمان سيادة القانون وإنجاز الخدمات التي تقدمها السلطة القضائية.

وأشار إلى أنّ الزيارة تمثل إضافة ًعلميةً وقانونية تصب في مصلحة دعم منظومة العمل القضائي والقانوني في إطار التعاون المشترك بين المحاكم العليا ومحاكم التمييز في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية