رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تؤكد أهمية مخرجات القمة العربية الإسلامية

نشر
الأمصار

شدد مجلس الوزراء البحريني، على أهمية مخرجات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي عُقدت في الرياض السبت، والتي أكدت على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكل خيارًا استراتيجيًا والسبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

 

 

وشدد المجلس على أهمية تحمل المجتمع الدولي كافة مسؤولياته بإنفاذ القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ومنها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

سلطنة عمان والبحرين تبحثان تعزيز أوجه التعاون القضائي


بحث رئيس المحكمة العليا العماني خليفة بن سعيد البوسعيدي، مع وفدًا قضائيًّا من مملكة البحرين برئاسة القاضي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء البحريني خليفة بن راشد بن أحمد مجيران تعزيز أوجه التعاون القضائي بين البلدين وتبادل الرؤى في المجال القضائي.

وأكّد رئيس المحكمة العليا العماني خلال اللقاء بمسقط ، وفقا لوكالة ألأنباء العمانية ، على أهمية الزيارات بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تصبّ في تطوير الجهاز القضائي والعدلي من خلال تبادل الخبرات، والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العمل القضائي والقانوني؛ لتحقيق مفاهيم العدالة وضمان سيادة القانون وإنجاز الخدمات التي تقدمها السلطة القضائية.

وأشار إلى أنّ الزيارة تمثل إضافة ًعلميةً وقانونية تصب في مصلحة دعم منظومة العمل القضائي والقانوني في إطار التعاون المشترك بين المحاكم العليا ومحاكم التمييز في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

من جانبه أشاد نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بالعلاقات البحرينية العُمانية وبالتجربة القضائية العُمانية التي تطبق أفضل الممارسات في مجال التقاضي، وتوظف التكنولوجيا الحديثة بما يخدم تحقيق العدالة الناجزة.

وزير الخارجية العماني يجب كبح الحرب الإسرائيلية على غزة


وجه وزير خارجية سلطنة عمان، بدر بن حمد البوسعيدي، أثناء كلمه له في القمة العربية الأسلامية بالرياض دعوه إلى كبح الحرب الإسرائيلية العبثية وإيقافها وفتح الممرات الإنسانية وتسهيلها لدخول جميع الاحتياجات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

وأضاف البوسعيدي - في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة بالرياض، اليوم السبت بمشاركة العديد من قادة الدول العربية والإفريقية وبمشاركة إيران- أن الشعب الفلسطيني يواجه معاناة إنسانية شنيعة، أمام جهود مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وعدم اتخاذه حتى الآن إجراء حاسم لوقف هذه الحرب الهمجية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بذريعة الدفاع عن النفس.