رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة المدربين الأكثر تحقيقا للانتصارات خلال 2023

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم عن قائمة المدربين الأكثر تحقيقا للانتصارات خلال العام الحالي 2023 في مختلف البطولات المحلية والقارية.

وذكرت صحيفتا «ريكورد» البرتغالية و«ماركا» الإسبانية أن كاسترو، الذي بدأ العام في تدريب بوتافوجو البرازيلي، وصل إلى 46 انتصاراً في 317 يوماً بالعام الحالي، متفوقاً على كل مدربي العالم.

وبعد 25 فوزاً في 38 مباراة مع بوتافوجو، حقق كاسترو مع «العالمي» 21 فوزاً في 26 مباراة بجميع المسابقات، وخسر مرتين فقط في أول جولتين بالدوري السعودي للمحترفين بعد تتويجه بالبطولة العربية للأندية.

وتصدر المدرب البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر السعودي، قائمة المدربين الأكثر تحقيقًا للانتصارات، متفوقا  على المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مان سيتي والسويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي. 

وقاد كاسترو العالمي إلي الفوز في 46 مباراة في مختلف المسابقات خلال هذا العام،  مع النصر أو فريقه السابق بوتافوجو البرازيلي، كما حقق  كاسترو صاحب الـ 62 سنة، 8 تعادلات وخسر في 10 مباريات منذ بداية العام الحالي. 

فيما حقق الثنائي جوارديولا وكولر 40 فوزا مع مانشستر سيتي الإنجليزي والأهلي المصري بمختلف المسابقات وقاد الأول السيتي للقب دوري أبطال أوروبا فيما توج كولر مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا.

وتبقي الفرصة سانحة أمام الثنائي بيب جوارديولا ومارسيل كولر لتقليص الفجوة والاقتراب من صدارة لويس كاسترو. 

ويعد المدرب البرتغالي لويس كاسترو هو الأقل حصدا للألقاب خلال العام الحالي، بلقب واحد وهو البطولة العربية مع النصر.
 

الجهاز الفني للأهلي يمنح الفريق راحة أسبوعًا

منح مارسيل كولر المدير الفني بالنادي الأهلي، الفريق راحة أسبوعًا بعد انتهاء المواجهات الرسمية قبل توقف مسابقة الدوري المصري الممتاز بسبب فترة الأجندة الدولية، التي يخوض خلالها منتخب مصر الوطني مباراتي جيبوتي وسيراليون يومي 16 و19 نوفمبر الجاري في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتعادل الأهلي اليوم مع الجونة بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد خالد بشارة بالجونة والمؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل الجونة هدفاً مبكراً فى الدقيقة الأولى عن طريق أيمن موكا من خطأ فادح لمحمد الشناوي فى إبعاد الكرة من أمام مرماه، حيث ارتطمت الكرة في جسم لاعب الجونة وارتدت في شباك الأهلي، قبل أن يلغي حكم الفار الهدف بداعي وجود لمسة يد على لاعب الفريق الساحلي.

بعد الهدف واصل الجونة الضغط على الأهلي فيما جاءت هجمات الأخير بشكل مُتباعد وعلى استحياء شديد وغابت الخطورة الحمراء على مرمى الفريق الساحلي.