رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الوزراء يلتقي الحلبوسي لبحث آخر التطورات السياسية

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء العراقي يلتقي الحلبوسي

التقى رئيس مجلس وزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، خلال اللقاء، بحث آخر التطورات السياسية، والعمل على إدامة الاستقرار السياسي.

السوداني يلتقي رئيس مجلس النواب

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق، أهمية الركون إلى الحوار وحل جميع الإشكالات المستجدة، من خلال التواصل بين القوى السياسية التي تمثل الركيزة الأساسية للعملية السياسية، وذلك حسبما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في العراق.

 

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، اتفق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، على دعم تنفيذ البرنامج الحكومي والتنسيق المشترك لمحاربة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي بحث خلال لقائه اليوم، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، آخر التطورات على الساحتين الوطنية والإقليمية، والتأكيد على الموقف العراقي الثابت في إدانة عمليات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الصهيوني الغاصب، وضرورة إنهاء العدوان وإدخال المساعدات".

وأضاف ان "الجانبين اتفقا على ضرورة التنسيق المشترك و الفاعل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في دعم تنفيذ البرنامج الحكومي و تعزيز خطوات محاربة الفساد، بما يُسهم في تلبية حاجات المواطنين وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي".

رئيس الوزراء العراقي يطلق الأعمال التنفيذية في ثلاثة مشاريع جديدة 

أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الأعمال التنفيذية في ثلاثة مشاريع جديدة ضمن الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أطلق الأعمال التنفيذية في ثلاثة مشاريع جديدة ضمن الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في بغداد".

وفي سياق أخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن الصحّة المدرسية عماد استكمال البيئة التربوية الصحيحة.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في تدوينة على X،: "بمناسبة اليوم الوطني للصحة المدرسية، نشدّ على أيدي الفرق التي تعمل بهمّة وإصرار، في وزارتي الصحة والتربية، على تلبية كلّ متطلبات هذه المهمة السامية، من لقاحات ومكافحة للأمراض المعدية، وفحوصات دورية".