رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يسعى للتعاقد مع سافينهو لاعب جيرونا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن نادي برشلونة يخطط لخطف جوهرة جيرونا بعد تألقه فى الدورى الإسبانى وقيادة فريقه هجوميا للوصول إلى اعتلاء قمة الليجا للموسم الحالى. 

وعنونت صحفية سبورت الكتالونية "برشلونة مُعجب بجوهرة جيرونا سافينهو" وقالت لا يوجد جناح هجومى فى برشلونة يقترب من أرقام البرازيلى صاحب (19) عاما، حيثُ سجّل أربعة أهداف وصنع أربعة أهداف أخرى في الليجا هذا الموسم. 

وأضافت سبورت "وإن كان جيرونا أقوى خط هجوم في الليجا هذا الموسم حتى الآن برصيد (31) هدفا فإن لسافينهو جزء كبير بذلك".

وتابعت المُدير الرياضي لنادي برشلونة ديكو وضع البرازيلي بقائمة التعزيزات المُحتملة الصيف المُقبل، مع قدرة سافينهو على اللعب كجناح أيسر بشكل أساسي بل وأيمن أيضاً، كما أن اللاعب وفق تقارير برشلونة يتمتع بشخصية وبيئة مُحيطة به جيدة وسجل خالٍ من الإصابات.

وينتهي عقد سافينهو مع ناديه تروا الفرنسي حتى يونيو 2027، وهُناك أندية مُهتمة بالتعاقد معه بالإضافة إلى برشلونة. 

ولفت لاعب كرة القدم البرازيلي سافيو موريرا أنظار جماهير نادي جيرونا الإسباني بعد أداء مميز قدّمه خلال ظهوره التدريجي في الجولات الأربع الأولى من عمر الدوري الإسباني.

يعد “سافينيو”، كما يلقبه الجمهور، إحدى المواهب البرازيلية التي تثبت علو كعب كرة السامبا فوق البساط الأخضر، ودليلًا على أن الكرة اللاتينية ولّادة لمواهب وأساطير خلّدوا أسماءهم في عالم الجلد المدوّر.

يلعب الشاب (19 عامًا) في مركز الجناح الأيمن المتقدم، وعلى الرغم من صغر سنه تنقّل اللاعب بين عدة أندية حاصدًا أربعة ألقاب على مستوى الأندية ولقبًا على مستوى قارة أمريكا الجنوبية.

ويتميز “سافينيو” بمهارات فنية عالية وقدرة على المراوغة وتسجيل الأهداف وصناعة تمريرات حاسمة، وسرعة في التمركز والتمرير والانطلاق، وإنهاء الكرة بشكل مميز في المرمى.

بعد انتقاله في تموز الماضي إلى جيرونا، لعب الشاب في الدوري الإسباني 64 دقيقة خلال الجولة الأولى أمام ريال سوسييداد، و72 دقيقة في الجولة الثانية أمام خيتافي، وفي الجولة الثالثة خرج قبل دقيقة من نهاية المباراة أمام إشبيلية، ولعب مباراة كاملة أمام بالماس في الجولة الرابعة.

ترتيب الدوري الإسباني:

ويحتل فريق جيرونا صدارة ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز فى 11 مباراة والتعادل فى لقاء 1 والخسارة فى مثله وتسجيل 31 هدفًا وتلقى 16.

بينما جاء فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وسجل 28 هدفًا وتلقي 9.

وحل نادى برشلونة فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 وخسارة لقاء وسجل 26 هدفًا وتلقي 13.