رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وسلوفاكيا تبحثان تعزيز التعاون بعدة قطاعات

نشر
وزير الاقتصاد السعودي
وزير الاقتصاد السعودي يلتقي وزيرة الاقتصاد في سلوفاكيا

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الاقتصاد السلوفاكية، دينيسا ساكوفا، ووزير الاستثمارات والتنمية الإقليمية والمعلوماتية، ريتشارد راسي.

السعودية وسلوفاكيا تبحثان تعزيز التعاون بعدة قطاعات

وبحسب بيان للوزارة، حث الوزير على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في قطاعات من ضمنها الطاقة والبنية التحتية وصناعة السيارات والأدوية، والاتفاقيات الثنائية وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية سلوفاكيا.

كما استعرض وزير الاقتصاد والتخطيط مع رئيس غرفة التجارة والصناعة السلوفاكية، بيتر ميهوك، مستهدفات رؤية السعودية 2030 وتأثيرها الإيجابي على بيئة الأعمال، كما ناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك خلال زيارته الرسمية.

وكان الوزير قد وقع خلال الزيارة، نيابة عن وزير المالية، رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية سلوفاكيا.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم تسهيلات ضريبية وإعفاء الاستثمارات الحكومية منها، بما يسهم في تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين المستثمرين، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الثنائي بين البلدين.

وزيرا خارجية السعودية والبرازيل يبحثان آخر المستجدات في قطاع غزة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي، مع وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، آخر المستجدات في قطاع غزة ومحيطها، وتطورات التصعيد العسكري بالمنطقة.

وشدد الأمير فيصل - وفقًا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - على أهمية وقف إطلاق النار بشكل فوري، وتأمين الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات الإغاثية العاجلة وإيقاف عمليات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

كما جرى - خلال الاتصال - استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً في اجتماعه الأسبوعي

 رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في الرياض.

 واطّلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطّلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

ووافق المجلس على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.