رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في السعودية اليوم 15 نوفمبر 2023

نشر
الأمصار

تشهد أسعار الذهب وعيار 21 في المملكة العربية السعودية ارتفاعا، اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2023، عقب استمرار التراجع خلال الاسبوع الماضي وتزامنا مع عودة سعر الذهب عالميا للارتفاع بعد قرار الفيدرالى الأمريكى، بتثبيت أسعار الفائدة، خاصةً بعدما وصل سعر الذهب على المستوى العالمى لأعلى مستوى له، متخطيًا حاجز 2000 دولار للأوقية، في ختام أكتوبر.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

أسعار الذهب عيار 24

أسعار الذهب عيار 24 في المملكة العربية السعودية اليوم 15 نوفمبر 2023 تسجل 236.73 ريال سعودي، ما يعادل 63.13 دولار أمريكى.

أسعار الذهب عيار 21

أسعار الذهب عيار 21 في المملكة العربية السعودية اليوم 15 نوفمبر 2023 سجلت 207.15 ريال، ما يعادل 55.24 دولار أمريكي.

أسعار الذهب عيار 18

أسعار الذهب عيار 18 في المملكة العربية السعودية اليوم 15 نوفمبر 2023، سجلت 177.55 ريال سعودى، ما يعادل 47.35 دولار أمريكي.

أسعار أونصة الذهب

أسعار الأونصة في المملكة العربية السعودية اليوم 15 نوفمبر 2023 تسجل 7362 ريالا سعوديا، ما يعادل 1963 دولارا أمريكيا.

أسعار الذهب عالميًا:

أسعار الذهب عالميا، سجلت الأوقية عيار 24 اليوم 15 نوفمبر 2023 سعر: 1963 دولارا أمريكيا.

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً في اجتماعه الأسبوعي

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في الرياض.

 واطّلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطّلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

ووافق المجلس على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.

كما وافق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة في الجمهورية الإيطالية.

وقام المجلس بتفويض وزير الثقافة - بالتباحث مع الجانبين الإسباني والكوبي، في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة والرياضة في مملكة إسبانيا، ووزارة الثقافة في جمهورية كوبا، والتوقيع عليهما.

ووافق أيضاًعلى اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية للتعاون والمساعدة القضائية في المسائل المدنية والتجارية والأحوال الشخصية.

كما وافق المجلس على انضمام المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى التحالف العالمي للبناء والتشييد.

كما وافق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة والرياضة في مملكة تايلند.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الاستثمار  أو من ينيبه  بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كازاخستان في شأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

وشملت قرارات المجلس الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية عضواً في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بمنظمة الصحة العالمية.