رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: مستعدون للمساعدة في إجلاء مواطني رابطة الدول المستقلة من غزة

نشر
الأمصار

أعرب وزير الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف، عن استعداد روسيا للمساعدة في إجلاء مواطني دول "رابطة الدول المستقلة" الذين يرغبون في مغادرة قطاع غزة.

 

 

وقال كورينكوف -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء "تاس" الروسية- "لدينا معلومات تفيد بأن بعض مواطني الاتحاد السوفيتي السابق أرادوا عبور الحدود عند نقطة تفتيش رفح مع مواطنين روس. نحن لا نرفض أحدا. بالطبع، سوف نأخذهم ونعيدهم".

 

 

يُشار إلى أنه تم ترتيب عملية إجلاء المواطنين الروس المحاصرين في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة من قبل وزارة الطوارئ الروسية ودبلوماسيين. 

 

صحة غزة تناشد السيسي وأمير قطر التدخل لمنع اقتحام مجمع الشفاء الطبي


ناشد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الرئيس hglwvd عبد الفتاح السيسي وأمير قطر وكل قيادات العالم، التدخل لمنع اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي، معقبًا: اقتحام الاحتلال للمجمع الطبي ينذر بكارثة والوضع خطير للغاية.

وأضاف خلال تصريحات إعلامية: "نحن موجودون من أجل مرضانا وجرحانا ومؤسسة طبية إنسانية وخدمية ونتخوف من سلوك الاحتلال الإسرائيلي في الدقائق المقبلة مع عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي".

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتزم اقتحام مستشفى الشفاء في غزة خلال دقائق


أبلغت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، إدارة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة بشكل رسمي أنه سيقتحم مجمع الشفاء في الدقائق القليلة المُقبلة، وسط اشتباكات كثيفة جدا في المكان، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن "الجيش الإسرائيلي اتصل على إدارة المجمع وأبلغها أنه سيقوم باقتحامه خلال الدقائق القادمة".

وأضاف: "الاحتلال تواصل معنا عبر الهاتف وطالبنا بعدم الاقتراب من نوافذ أو أبواب مشفى الشفاء".

 

وأفاد شهود عيان من داخل المجمع، أن "اشتباكات عنيفة وصوت إطلاق نار مكثف يسمع دويه في محيط المستشفى بشكل قريب جدا من البوابات".

وأوضح القدرة، أن حالة من الهلع والخوف تسود المرضى والنازحين والطواقم الطبية في داخل المستشفى.

وشدد المتحدث باسم الوزارة، أن الطواقم الطبية ستواصل علاج الجرحى في المستشفى على الرغم من تهديدات الجيش الإسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن "المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة وكثيفة جدا تجري عند بوابة المستشفى في هذه اللحظات في محاولة لمنع الجيش الإسرائيلي من اقتحامه".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: "جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغ وزارة الصحة قبل قليل نيته باقتحام مجمع الشفاء الطبي بعد عدة أيام من حصاره وإطلاق النار على كل شيء يتحرك بداخله".

وأضاف المكتب الحكومي: "نحمل الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله، ونحذر من ارتكاب مجزرة في المستشفى".

الاحتلال الإسرائيلي يُحاصر مجمع الشفاء وسط قصف مدفعي مُتواصل

ذكرت "وزارة الصحة الفلسطينية في غزة"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُحاصر مجمع الشفاء وسط قصف مدفعي مُتواصل وإطلاق نار كثيف، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وقال طبيب في مجمع الشفاء بـ غزة، إن هناك إطلاق نار من مختلف الاتجاهات في هذه الأثناء على المجمع.

وأشار الطبيب في مجمع الشفاء، إلى أن هناك تخوفا من اقتحام القوات الإسرائيلية المجمع الطبي، وسيتجدد القصف في محيطه.

وأضاف الطبيب في مجمع الشفاء، أن الطواقم الطبية وعربات الإسلاف المصابين لا يستطيعوا الاقتراب من نوافذ المبنى والجميع موجودون في الممرات.