رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الفصائل المسلحة تعلن دخول صاروخ ذكي "صارم" الخدمة ضد إسرائيل

نشر
الفصائل المسلحة
الفصائل المسلحة

أعلنت الفصائل المسلحة في العراق، عن دخول صاروخ ذكي قصير المدى من طراز "صارم" الخدمة" ضد إسرائيل، وصعّدت الفصائل الشيعية المسلحة الموالية لإيران من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا والعراق.

تصعّيد العمليات على القواعد الأمريكية 

وكشفت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة أمريكية في "القرية الخضراء" بالعمق السوري ، بواسطة طائرة مسيرة .

وشددت المقاومة الإسلامية في العراق، أن الطائرة المسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر في قاعدة أمريكية بـ"القرية الخضراء".

السبت تعرضت القوات الأمريكية لهجوم

أحبطت القوات الأمريكية، السبت الموافق 28 أكتوبر الماضي، هجومًا جديدًا لطائرة مسيّرة هجومية قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي. 

وقال المسؤول العسكري الأمريكي لوكالة فرانس برس إن "القوات الأمريكية اشتبكت مع طائرة مسيّرة هجومية أحادية الاستخدام على بعد بضعة كيلومترات من قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وأسقطتها بنجاح بدون وقوع أي حادث آخر".

الجمعة الماضية تعرضت القوات الأمريكية لهجوم

تعرضت قاعدة عسكرية “عين الأسد”، للقصف من قبل المقاومة الإسلامية في العراق، والتي تضم قوات أمريكية في محافظة الأنبار 120 كم غربي بغداد، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق استهدفوا قاعدة أمريكية “عين الأسد” غربي العراق بطائرة مسيّرة، وأصابت هدفها بشكل مباشر.

الأحد الموافق 22 أكتوبر أستهداف القوات الأمريكية:

وجاء أول استهداف لقاعدة عين الأسد، استهدف هجوم بصواريخ، صباح اليوم الأحد، قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وسماع دوي انفجار على الأقل داخل القاعدة.

وكانت قاعدة "عين الأسد" تعرضت لقصف صاروخي وهجوم بطائرات مسيرة، الخميس الماضي، إذ أعلن متحدث باسم البنتاجون "وفاة متعاقد مدني بعد ذبحة صدرية خلال محاولته الاختباء خلال الهجمات على قاعدة عين الأسد".

وبحسب ما شهدته القوات الأمريكية من اضطراب في العراق، أعلنت أمريكا، عن توجيه أمر بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل، في بيان صدر اليوم الأحد عن وزارة الخارجية الأميركية.