رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يقتل ثلاثة إرهابيين في كركوك

نشر
 جهاز مكافحة الإرهاب
جهاز مكافحة الإرهاب

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الثلاثاء، قتل ثلاثة إرهابيين في كركوك، وتأتي هذة العملية خلال عمليات نوعية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية.

جهاز مكافحة الإرهاب في العراق يقوم بعملية نوعية

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء قوات خاصة يحيى رسول، إنه بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن كريم التميمي، يواصل أبطال جهاز مكافحة الإرهاب عملياته النوعية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية.


وأوضح أن عملية نوعية نفذت وامتازت بالمهنية العالية في وادي زغيتون ضمن محافظة كركوك، أسفرت عن قتل 3 إرهابيين، من بينهم ما يسمى آمر قاطع الرياض وآخر اقتصادي هذا القاطع في عصابات داعش الإرهابية.


وأضاف اللواء قوات خاصة يحيى رسول، أن هذه العملية جاءت بإسناد من طيران الجيش الذي أجهز على الإرهابي الأول، أما المجرم الثاني فكان يرتدي حزاماً ناسفاً، وبعد محاصرته فجر نفسه بعد الاشتباك معه، فيما تمت محاصرة الإرهابي الثالث في إحدى المنازل المهجورة، وكان يحمل مجموعة من الرمانات اليدوية.

وتاتي هذه العملية ضمن عمليات نوعية تقوم بها القوات المسلحة في العراق لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية.

 

وكان أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، من خلال بيان مقتضب، أن قواته تخوض اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش في محافظة كركوك.

مكافحة الإرهاب تشتبك مع تنظيم داعش

وأوضحت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، القبض على 4 إرهابيين بينهم خبير متفجرات.

وذكر بيان للخلية، أنه "استناد لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة عمليات نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على (4) إرهابيين من عصابات داعش الإرهابي".

وأضاف، أن "قطعات الجهاز وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب اربيل تمكنت من إلقاء القبض على القيادي الإرهابي (و.م.م) والذي يشغل منصب خبير متفجرات في القاطع الشمالي لعصابات داعش الارهابي"، مبينا أن"مفارز الجهاز وبالتعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية وبواجبين منفصلين ألقت القبض على إرهابيين اثنين في منطقتي بازيان وجمجمال بالسليمانية".