رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهاز مكافحة الارهاب يشتبك مع عناصر داعش في كركوك

نشر
مكافحة الارهاب
مكافحة الارهاب

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، من خلال بيان مقتضب، اليوم الثلاثاء، أن قواته تخوض اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش في محافظة كركوك.

مكافحة الإرهاب تشتبك مع تنظيم داعش

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، القبض على 4 إرهابيين بينهم خبير متفجرات.

وذكر بيان للخلية، أنه "استناد لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة عمليات نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على (4) إرهابيين من عصابات داعش الإرهابي".

وأضاف، أن "قطعات الجهاز وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب اربيل تمكنت من إلقاء القبض على القيادي الإرهابي (و.م.م) والذي يشغل منصب خبير متفجرات في القاطع الشمالي لعصابات داعش الارهابي"، مبينا أن"مفارز الجهاز وبالتعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية وبواجبين منفصلين ألقت القبض على إرهابيين اثنين في منطقتي بازيان وجمجمال بالسليمانية".

وتابع أن "قوة من الجهاز وضمن سلسلة العمليات النوعية نفذت عملية إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في كركوك".

كما ألقى جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، في وقت سابق، القبض على 8 إرهابيين في عمليات نفذتها في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال الجهاز في بيان، إن قواته نفذت "عملية سريعة ومباغتة في العاصمة بغداد، أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين إثنين في منطقة الدورة".

وفي عملية نوعية في محافظة ديالى تم إلقاء القبض على أحد المنتمين داعش الإرهابية، وفقًا للبيان.

وأضاف البيان أنه ضمن عمليات التنسيق والتعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية.

كما أُلقي القبض على أحد الإرهابيين في محافظة كركوك ضمن طريق السليمانية، وفي محافظة الأنبار ألقى الجهاز القبض على أحد الإرهابيين ووالده من المنتمين لعصابات داعش الإرهابي.

وفي صحراء الحضر محافظة الموصل وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تم طمر أحد الكهوف بالأضافة إلى (4) أنفاق كانت تعد مخازن أسلحة ومعدات لعصابات داعش الإرهابي.

لتختتم مكافحة الإرهاب بواجب العثور على كدس أسلحة واعتدة في محافظة ديالى - ناحية جلولاء قرب معمل "الحصو" تم ضبط الأعتدة وتفجير التالف منها وعادت القوات بسلام.