رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "Five Nights at Freddy's" يُحقق 78 مليون دولار

نشر
Five Nights at Freddy's
Five Nights at Freddy's

حقق فيلم الإثارة والتشويق الجديد "Five Nights at Freddy's" إيرادات وصلت 78 مليون دولار في أول عرض محلي له و130 مليون دولار عالميًا خلال عطلة الهالووين.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فارايتي، فإن فيلم الإثارة الجديد من إنتاج شركة Universal حققا إيرادات كبيرة وضخمة وغير متوقعة خلال عطلة عيد الهالوين، وتعتبر مبيعات التذاكر مثيرة للإعجاب بشكل خاص؛ لأن فيلم الرعب تم عرضه في وقت واحد على Peacock، خدمة البث المباشر المملوكة لشركة NBCUniversal.

وتعتبر تلك الافتتاحية هي ثاني أفضل عطلة نهاية أسبوع افتتاحية لإصدار البث المباشر باليوم والتاريخ، بعد مغامرة Disney Marvel لعام 2021 "Black Widow" الذى حقق 80 مليون دولار في دور العرض و60 مليون دولار على Disney +.

إيرادات فيلم "Killers of the Flower Moon" تتخطى 59 مليون دولار

حقق فيلم المخرج العالمي مارتن سكورسيزي الجديد "Killers of the Flower Moon"، الذي يجتمع فيه مع اثنين من أهم وألمع ممثلي هوليوود، وهم ليوناردو دى كابريو، وروبرت دى نيرو إيرادات في دور العرض العالمية وصلت إلى 59 مليون و500 ألف دولار.

الفليم الجديد بعتبر من أهم أفلام العام الذى يشارف على الانتهاء، وذلك يرجع إلى قصة العمل التي تتمحور حول قصة السكان الأصليين في أمريكا، بـ جانب وجود اسم الثلاثى في العمل، الذى أعطى الأمر طابع ترويجى أكبر.

كما أن فيلم Killers of the Flower Moon  الجديد هو التعاون السابع بين ليوناردو دى كابريو ومارتن سكورسيزى، وحصل على 9 دقائق من التصفيق بعد عرضه لأول مرة خلال مهرجان كان السينمائى.

فيلم Killers of the Flower Moon وصلت مدته إلى 3 ساعات و 26 دقيقة، وبلغت ميزانيته 200 مليون دولار، ويحكى العمل قصة واقعية عن الجشع والقتل، ويجسد فيه ليوناردو دي كابريو وليلي جلادستون دور محققين في جريمة قتل تضمنت مقتل أفراد من قبيلة أوسيدج في أوكلاهوما.

واستنادًا إلى كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعًا والذي نال استحسانًا واسع النطاق، تدور أحداث فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن العشرين، ويصور القتل المتسلسل لأعضاء من قبيلة أوسيدج الغنية بالنفط، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تُعرف باسم عهد الإرهاب.

فيلم "Saw X" يُحقق 78 مليون دولار أمريكي عالميًا

حقق فيلم "Saw X" إيرادات وصلت إلى 78 مليون دولار أمريكي حول العالم، وهو الجزء الجديد من سلسلة الرعب الشهيرة "Saw X".

تدور أحدث Saw X، حول جون كرامر، الذى يسافر إلى المكسيك بحثًا عن علاج لحالته المتأخرة بسبب السرطان، ولكن سرعان ما يكتشف تعرضه للخداع من قبل مجموعة من المحتالين؛ فيقرر جون الانتقام منهم.

الفيلم من إخراج كيفين جيروترت، وﺗﺄﻟﻴﻒ جوش ستولبيرج، وبطولة مايكل بيتش، وتوبين بيل، وسينوف ماكودى لوند، وستيفن براند.

وتعود بداية سلسلة Saw إلى عام 2004، حيث أطلق هذه المسيرة، المخرج جيمس وان، والمنتج ليه وانيل، وتتبع السلسلة مكائد الشرير، الذى يخلق سيناريوهات معقدة ومميتة لتعليم ضحاياه درسًا، وامتدت السلسلة إلى تسعة أفلام حتى الآن، بما فى ذلك فيلم 2021 Chris Rock starrer Spiral، فيما سيكون الجزء الجديد هو الفيلم العاشر بهذه السلسلة الطويلة من أفلام الرعب.

حققت سلسلة Saw أكثر من مليار دولار على مستوى العالم، وبلغ إجمالى الأرباح 102 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم، حتى الآن.  

فيلم "The Exorcist: Believer" يُحقق 2 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري

حقق فيلم الرعب "The Exorcist: Believer"، إيرادات اقتربت من 2 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري بعد 10 أيام عرض، إذ انطلق الفيلم في دور العرض المصرية الأسبوع قبل الماضي، وفي نفس الوقت تخطت إيرادات الفيلم حاجز الـ 100 مليون دولار في دور العرض حول العالم.

فيلم The Exorcist: Believer يُشارك في بطولته، ليندا بلير، إلين بورستين، أوليفيا أونيل، جنيفر نيتلز، ليزلي أودوم جونيور، آن دود، ليديا جيويت، نوربرت ليو بوتز، رافائيل سبارج، بن بلادون، العمل من إخراج ديفيد جوردون جرين الذى شارك في التأليف جنبا إلى بيتر ساتلر، سكوت تيمز، داني ماكبرايد، ويليام بيتر بلاتي.

تدور أحداث الفيلم في اطار رعب مثير، عندما تظهر على أنجيلا، ابنة الأب العازب فيكتور فيلدنج، وصديقتها كاثرين، علامات المس الشيطاني، يطلق ذلك العنان لسلسلة من الأحداث التي تجبره على مواجهة طبيعة الشر، مرعوبًا ويائسًا، ويبحث عن كريس ماكنيل، الشخص الوحيد على قيد الحياة الذي شهد شيئًا كهذا من قبل.

وجاءت ردود الفعل حول الفيلم مخيبة بعض الشىء وبعيدة عن التوقعات، حيث هاجمت نسبة كبيرة من الجمهور الفيلم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحجة أن العمل "فقير"، وأنه لا يجب تصنيفه كفيلم رعب، لأنه غير مخيف، وأشار البعض إلى أن الفيلم الجديد، لم يصل لمستوى الجزء الأول منه The Exorcist 1973.