رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة: لا صحة لأنباء وجود قوات تابعة لنا في غزة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، أن أي تقارير تشير إلى وجود قوات أمريكية على الأرض في غزة هى تقارير كاذبة.

 

 

في وقت سابق من اليوم، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن  واشنطن تجري محادثات مكثفة مع إسرائيل حول هدنة إنسانية تكتيكية.

 

الأونروا: من لم يقتل بالقصف في غزة سيموت من الجوع والعطش


حذر الدكتور عدنان أبوحسنة، المتحدث باسم الأونروا، من تدهور الأوضاع في مختلف قطاع غزة، مضيفًا أن مفوض الأونروا أعلن أنه خلال اليومين القادمين ستتوقف عمليات الإغاثة التي تنفذها المنظمة كما ستتوفف محطات تحلية المياه ومحطات الصرف الصحي والمخابز والمشافي ولن نستطيع أن نجلب المساعدات القادمة من معبر رفح ولن يكون هناك وقود للشاحنات لتأخذ المساعدات.

وأضاف أبوحسنة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مياه الشرب لن تكون متوفرة في القطاع، بينما الناس تشرب من الآبار مباشرة مياها ملوثة وحتى هذه المياه لن يستطيع أحد نقلها إلى ٨٠٠ ألف نازح.

 

وأوضح أن الأونروا هو الجسم الوحيد والأخير المتماسك في غزة، لكن حتى هذا الجسم لن يستطيع الصمود، مضيفا أن أهالي غزة يتعرضون لمجاعة شديدة ويتعرضون للتعطيش وإذا لم يموتوا من القصف والتدمير سيموتون من العطش والجوع والأوبئة.

 

واشنطن: نؤيد هدنة إنسانية مؤقتة في غزة لإطلاق سراح الرهائن


صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الإثنين، قائلًا إنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها أمام "حماس" على حد تعبيره.

وأضاف سوليفان في مؤتمر صحفي: "نؤكد أهمية الهدنة الإنسانية لإطلاق المحتجزين وإدخال المساعدات إلى غزة".

 

 

ليردف بقوله: نرغب في إقامة هدنة إنسانية لعدة أيام من أجل الإفراج عن محتجزين في غزة، والحكومة الإسرائيلية قالت إنها مستعدة لتوفير الوقود للمستشفيات لضمان قدرتها على الاستمرار في العمل.

 

إسبانيا تُعلن إجلاء 40 من مواطنيها عبر معبر رفح


أعلن وزير الخارجية الإسباني بالإنابة خوسيه مانويل ألباريس، الإثنين، إجلاء نحو 40 مواطنًا إسبانيًا من غزة عبر معبر رفح الحدودي إلى مصر.

وقال الباريس في مؤتمر صحفي: أؤكد أن 33 فلسطينيًا إسبانيًا على وجه الدقة و7 من أفراد عائلاتهم قد عبروا بالفعل نقطة التفتيش المصرية على الحدود بين غزة ومصر في رفح.

 

وأضاف أن إسبانيا حصلت على تصريح  لمجموعة ثانية تضم نحو 80 شخصا لمغادرة غزة يوم الثلاثاء.