رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة دعم خطاب الاعتدال والوحدة الإسلامية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ضرورة دعم خطاب الاعتدال والوحدة الإسلامية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض جهود استدامة السلم الاجتماعي وتعزيزه، ودعم خطاب الاعتدال والوحدة الإسلامية، في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة".

وأضاف البيان، أن" اللقاء تناول أهمية تضافر الجهود العربية والإسلامية في سبيل دعم أبناء الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة، في ظلّ ما يتعرضون له من جرائم وحصار من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني".

رئيس الوزراء العراقي يزور مقرّ جهاز المخابرات الوطني

أجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عصر اليوم الاثنين، زيارة إلى مقرّ جهاز المخابرات الوطني.

وعقد السوداني اجتماعاً بالكوادر المتقدمة في الجهاز، واطلع على مجريات عمله وتشكيلاته ومديرياته ومستوى فاعلية الأداء، ضمن تنفيذ الواجبات والمهام المنوطة به.

وأكد رئيس  الوزراء العراقي، على أهمية الدور الوطني والفعّال للجهاز، في ترسيخ الأمن، وحماية البلاد وسيادتها من التهديدات والتحديات الخارجية، وفي صيانة استقرار مؤسسات الدولة العراقية، في مختلف المجالات والصُّعد.

السوداني يؤكد أهمية التعاون بين جهازي الشرطة العراقي والإيراني لإنفاذ القانون

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أهمية التعاون بين جهازي الشرطة العراقي والإيراني لإنفاذ القانون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل القائد العام للشرطة الإيرانية أحمد رضا رادان والوفد المرافق له للتباحث في أوجه التعاون المختلفة بين العراق وإيران، في ما يتعلق بحفظ الأمن الداخلي، وملاحقة الجريمة المنظمة".

وأضاف البيان، أن "الجانبين أكدا على التنسيق الأمني الثنائي في ملفات ضبط الحدود، ومحاربة تجارة المخدرات، التي تمثل تحدياً مشتركاً للبلدين".

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، "أهمية التعاون بين جهازي الشرطة في البلدين، لإنفاذ القانون، وبسط الأمن والاستقرار، بما يعزز تنمية الشراكة والتبادل التجاري والتكامل في ملفات اقتصادية مختلفة".

العراق.. السوداني ورئيس مجلس القضاء يبحثان جهود محاسبة المضاربين بالعملة الأجنبية

وفي وقت سابق، التقى رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، وبحثا الجهود التي يبذلها القضاء العراقي في محاسبة المتلاعبين بقوت الشعب والمضاربين بالعملة الأجنبية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن رئيس مجلس وزراء العراق التقى مساء الأحد، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من الملفات والإجراءات القضائية المتخذة، وذلك من أجل سيادة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

وناقش رئيس وزراء العراق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية تعزيز الجهود التي يبذلها القضاء العراقي في محاسبة المتلاعبين بقوت الشعب والمضاربين بالعملة الأجنبية، بهدف زعزعة السوق والتأثير على الوضع المعيشي للمواطنين، وإرباك الخطط الحكومية في تحقيق الإصلاح الاقتصادي والمالي.