رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب تونس يواصل تحضيراته استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

واصل منتخب تونس الوطني للأكابر تحضيراته للجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، وكان الموعد اليوم الاثنين، مع حصة تدريبية ثانية، استعدادا لمواجهة منتخب ساو تومي يوم الجمعة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء في ملعب حمادي العقربي برادس.

وأجرت العناصر الوطنية حصة تدريبية بالملعب الفرعي برادس، غاب عنها ثنائي الترجي الرياضي، ياسين مرياح وحسام تقا، حيث تدربا في مقر الإقامة، بإشراف الجهاز الطبي.

وقد تزامنت الحصة التدريبية، مع وصول الثلاثي نعيم السليتي ومنتصر الطالبي و عيسى العيدوني إلى تونس، وسيشاركون في التدريبات انطلاقا من يوم الغد الثلاثاء، على أن تواصل توافد اللاعبين على مقر الإقامة مساء اليوم.

وسيجري المنتخب الوطني غدا، حصة تدريبية ثالثة بالملعب الفرعي برادس، وستكون مسبوقة بلقاءات إعلامية للإطار الفني وعدد من اللاعبين انطلاقا من الساعة الرابعة.

منتخب تونس يخسر أمام اليابان وديًا

خسر منتخب تونس الخسارة الأولى له أمام اليابان، بنتيجة 0-2 في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الثلاثاء، على ملعب "كوبه المنزلي" ضمن استعدادات المنتخبين للمنافسات الدولية المقبلة.

تقدم كيوكو فوروهاشي لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 43 من الشوط الأول، من تسديدة داخل منطقة الجزاء.

فيما عزز جونيا إيتو التقدم للمنتخب الياباني أمام تونس، في الدقيقة 69، بتسديدة من منطقة الجزاء بعد عرضية مرسلة من الجانب الأيسر.

لم تشهد مباراة تونس واليابان، على مشاركة نجم النادي الأهلي على معلول والذي لازم مقاعد بدلاء نسور قرطاج.

جدير بالذكر أن منتخب تونس خسر المواجهة الأولي في فترة التوقف الدولي الحالي، أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 0-4.

يستعد منتخب تونس لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 التي تنطلق في يناير المقبل، حيث وقع مع منتخبات ناميبيا ومالي وجنوب إفريقيا في المجموعة الخامسة.

ويتواجد منتخب تونس في المجموعة الثامنة من تصفيات كأس العالم، بجانب كل من غينيا الاستوائية - ناميبيا - مالاوي - ليبيريا - ساو تومي.

وكانت قرعة أمم أفريقيا أوقعت منتخب "نسور قرطاج" في مجموعة رفقة مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، لتبدأ الاستعدادات من معسكر أكتوبر الجاري.

وبعد مواجهة نجوم كوريا الجنوبية، ستنتظر تونس مهمة أخرى آسيوية صعبة بمواجهة منتخب اليابان على أرض الأخير.