رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحديد موعد فيلم"الإسكندراني" بدور العرض

نشر
طاقم عمل الفيلم
طاقم عمل الفيلم

احتفلت أسرة فيلم "الإسكندراني" بانتهاء تصوير آخر مشهد للعمل داخل مصر في الأيام الماضية، ويطير هذا الأسبوع صناع فيلم الإسكندراني إلى إيطاليا، لتصوير بقية المشاهد هناك، وذلك بعد أن استغرق تصوير الفيلم حوالي شهر ونصف، حيث تم تصويره في أماكنه الحقيقية بحي الأنفوشي وبحري بالإسكندرية.

واستقر صناع فيلم "الإسكندراني" على الموعد المبدئي لطرح العمل في نهاية شهر ديسمبر المقبل.

فيلم "الإسكندراني" بطولة أحمد العوضي، في أولى بطولاته السينمائية، وبطلة الفيلم الفنانة زينة ومعهما الفنان بيومي فؤاد، ومجموعة من نجوم الفن الكِبار منهم الفنان حسين فهمي، وصلاح عبد الله، ويشارك في البطولة محمود حافظ، ومحمد رضوان، وعصام السقا، ورحاب الجمل  والوجه الجديد تسنيم مطر وآخرون.

فيلم "الإسكندراني" من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي، بالشراكة مع روتانا استديو، وإخراج خالد يوسف، ومأخوذ عن رواية الإسكندراني، للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

ويشار إلى أن هذا العمل، كان يريد أن يُخرِجه الراحل عاطف الطيب، ورشح الأخير الفنان أحمد زكي، ونور الشريف لبطولة الفيلم قبل وفاته، لكن لم يتم الاتفاق عليهم بشكل رسمي.

وفي النهاية وقع اختيار المخرج خالد يوسف على رواية الإسكندراني، ووضع لها رؤية درامية عصرية، لتدور الأحداث في زمننا، ورشح الفنان أحمد العوضي لتقديم بطولة هذا العمل، إذ أكد أن العوضي هو الأنسب لتقديم دور بكر، هذا البطل الشعبي، الذي يخوض مغامرات كبيرة في الإسكندرية وإيطاليا.

تحديد موعد طرح الفيلم الكوري أوكجا

يعرض مركز الثقافة السينمائية بشارع شريف التابع للمركز القومي للسينما الفيلم الكوري "Okja"، وهو ينتمي إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة، وذلك يوم الأربعاء المقبل 15 نوفمبر،  ويعقب عرض الفيلم أمسية سينمائية وندوة للمناقشة .

الفيلم الكوري "Okja" إنتاج 2017 وتدور أحداثه في إطار خيالي حول "ميجا " وهي فتاة شابة تخاطر بكل شيء في حياتها لتنقذ صديقتها المُقربة مستعينة بحيوانها الضخم المدعو "أوكجا".

تقام الفعاليات تحت أشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف، والحضور مجاني للجمهور العام والجدير بالذكر أن المركز الثقافي يهتم بدراسة وتحليل الافلام الروائية.