رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات بين مصر وجيبوتي من أجل التعاون في مجال النقل الجوي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الفريق محمد عباس حلمى ووزير الطيران المدنى أبوبكر عمر هادي رئيس هيئة الموانئ والمناطق الحرة بچيبوتي وذلك على هامش فعاليات المعرض الأفريقي للتجارة البينية IATF والمقام بالقاهرة خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوى بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

كما تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامه ومن بينها دراسة تشغيل خطوط طيران جوية وتجارية ورحلات شحن جوي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية چيبوتي لتسهيل حركة النقل للركاب والبضائع بين البلدين بالاضافة الى تبادل الخبرات فى مجال صناعه النقل الجوي حيث من المقرر إرسال خبراء من شركتى مصر للطيران وإيركايرو إلى چيبوتي خلال الفترة القادمة لبحث ما يمكن تقديمه من دعم وتعاون لدوله چيبوتى الشقيقه فى هذا المجال .

رئيس جيبوتي فلسطين شاهد علي فشل العالم في تطبيق الحريات

قال رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلى، إن النظام العالمي فشل مرات عديدة في تطبيق ما ينادي به من قيم الحرية والمساواة والعدالة والإنسانية، مؤكدا أن فلسطين شاهد حي على ذلك.

وأضاف رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلى، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، أن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تضع المجتمع الدولي من جديد أمام اختبار أخير لما تبقى له من مصداقية إزاء تحمل مسؤولياته لإجبار إسرائيل على وقف حربها الهمجية المدمرة، والانصياع لقواعد القانون الإنساني الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وجدد رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلى، الدعوة إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والرفع الفوري للحصار المفروض على القطاع وتوفير الحماية للمدنيين وضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة.

وشدد ر رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلى، على ضرورة التحرك بشكل عاجل واتخاذ موقف حازم وموحد لإيقاف العدوان الغاشم، وكذلك القيام بمسؤولياتنا كدول عربية وإسلامية لحماية المدنيين العزل في غزة والوقوف مع حقهم في الحياة وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

دعا رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلى، العالم أجمع أن يتكاتف لإنقاذ الشعب الفلسطيني الذي تمارس ضده مجازر إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلا لها، والوقوف بكل حزم وقوة ضد كافة محاولات تصفية القضية الفلسطينية.