رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد أهمية التعاون بين جهازي الشرطة العراقي والإيراني لإنفاذ القانون

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أهمية التعاون بين جهازي الشرطة العراقي والإيراني لإنفاذ القانون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل القائد العام للشرطة الإيرانية أحمد رضا رادان والوفد المرافق له للتباحث في أوجه التعاون المختلفة بين العراق وإيران، في ما يتعلق بحفظ الأمن الداخلي، وملاحقة الجريمة المنظمة".

وأضاف البيان، أن "الجانبين أكدا على التنسيق الأمني الثنائي في ملفات ضبط الحدود، ومحاربة تجارة المخدرات، التي تمثل تحدياً مشتركاً للبلدين".

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، "أهمية التعاون بين جهازي الشرطة في البلدين، لإنفاذ القانون، وبسط الأمن والاستقرار، بما يعزز تنمية الشراكة والتبادل التجاري والتكامل في ملفات اقتصادية مختلفة".

العراق.. السوداني ورئيس مجلس القضاء يبحثان جهود محاسبة المضاربين بالعملة الأجنبية

وفي وقت سابق، التقى رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، وبحثا الجهود التي يبذلها القضاء العراقي في محاسبة المتلاعبين بقوت الشعب والمضاربين بالعملة الأجنبية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن رئيس مجلس وزراء العراق التقى مساء الأحد، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من الملفات والإجراءات القضائية المتخذة، وذلك من أجل سيادة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

وناقش رئيس وزراء العراق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية تعزيز الجهود التي يبذلها القضاء العراقي في محاسبة المتلاعبين بقوت الشعب والمضاربين بالعملة الأجنبية، بهدف زعزعة السوق والتأثير على الوضع المعيشي للمواطنين، وإرباك الخطط الحكومية في تحقيق الإصلاح الاقتصادي والمالي.

السوداني يلتقي سفير المملكة المتحدة في العراق

استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، سفير المملكة المتحدة في العراق ستيفن هيتشن، لبحث عدد من القضايا الدولية والعلاقات بين البلدين.

وأكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، أن القوات الأمنية العراقية ملتزمة بحفظ الأمن والاستقرار في كل انحاء العراق، وذلك حسبما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في العراق.

وأشار إلى أن اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات العامة بين البلدين، وأبرز مجالات تطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبيهما، وجرت مناقشة تطوّرات الأوضاع في غزّة وما يواجهه الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل.

وجدد السوداني تأكيده على ضرورة أن يكون للدول الكبرى موقف إزاء هذا العدوان، وأن تمارس دورها المسؤول ضمن المجتمع الدولي؛ من أجل منع ما يحصل في الأراضي المحتلة من انتهاكات جسيمة وخرق واضح للقانون الدولي، وبين رئيس مجلس الوزراء، أن القوات الأمنية العراقية ملتزمة بحفظ الأمن والاستقرار في كل أنحاء العراق إزاء كل التهديدات والتحديات.

ومن جانبه أكد السفير البريطاني "حرص حكومة بلاده على التعاون مع العراق؛ لإيجاد مخارج للأزمة في غزّة، ومنع تمددها إلى باقي أنحاء الشرق الأوسط".