رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يضم ثنائي جديد بعد غياب دانيلو السعد

نشر
الأمصار

تلقى منتخب العراق، ضربة قوية قبل مواجهة إندونيسيا في الـ16 من نوفمبر الجاري وفيتنام في الـ21 من الشهر نفسه ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، وهي غياب اللاعب دانيلو السعد ساندرفورد.

وقرّر الجهازُ الفنيّ للمنتخب العراقي ضم مصطفى ناظم وحسين علي جاسم إلى قائمة أسود الرافدين، وسينضم الثنائي إلى وفد المنتخب مساء اليوم الإثنين.

وجاءت إضافةُ مصطفى ناظم وحسين علي جاسم بعد تأكد غياب دانيلو السعد ساندرفورد النرويجي بسببِ الإصابة.

يذكر أن إدارة المنتخب العراقي أعلنت وصول الرباعي المحترف في أوروبا "علي الحمادي، أسامة رشيد، فرانس ضياء ويوسف أمين"، صباح اليوم إلى البصرة والمشاركة بالمران الأول تحت قيادة المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس.

موعد انضمام اللاعب  أحمد علي إلى معسكر منتخب العراق

كان أعلن الجهاز الفني لمنتخب العراق، أن أحمد علي، لاعب روان الفرنسي، سيكون أول المحترفين المنضمين لتجمع أسود الرافدين في البصرة.

ويعسكر منتخب العراق في البصرة، تحضيرا لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام يومي 16 و21 من نوفمبر/تشرين ثان الجاري، ضمن الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال محمد عماد، المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي، إن علي سيصل مساء اليوم الأحد إلى البصرة ليلتحق ببعثة المنتخب الوطني.
وأضاف عماد: "نترقب وصول 5 محترفين غدًا الإثنين إلى البصرة، هم حسين علي ويوسف أمين وأسامة رشيد وفرانس ضياء وعلي الحمادي".

وتابع: "هناك 5 محترفون آخرون سيصلون إلى البصرة، بعد غد الثلاثاء للالتحاق بصفوف المنتخب، وهم باشانج عبدالله ودانيلو السعد وريبين سولاقا وأمير العماري وميرخاس دوسكي".

وأوضح: "تدريبات اليوم ستقتصر على تواجد اللاعبين المحليين، بعد مشاركتهم بالجولة الرابعة من دوري نجوم العراق".

وختم عماد تصريحاته: "المنتخب الإندونيسي سيجري مساء اليوم الأحد، أولى وحداته التدريبية بالبصرة بعد وصوله بوقت مبكر من صباح اليوم".

ويؤدى منتخب العراق خلال الفترة الأخيرة أداء مميزًا للغاية، وهو الأمر الذي ينعكس على المستوي الفني التي تظهر به الفرق المحلية في المحافل الدولية، وتحقق العديد من الانجازات الخاصة والعامة في البطولات على المستوي الفردي والجماعي للاعبين أيضًا,