رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: كلاب تنهش جثث المتوفين أمام مستشفى الشفاء

نشر
مستشفى الشفاء
مستشفى الشفاء

أكد منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك مؤشرات صحية خطيرة ظهرت على الأطفال الخدج وقد يفقدون حياتهم تباعا بعد وفاة 3 منهم، مشددًا على أنه لا يستطيعوا إخلاء 700 مريض ومصاب من المستشفى بجانب أكثر من 10 آلاف نازح.

مداخلة مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مع “الجزيرة”

وأوضح أنه تم الموافقة على عملية إخلاء الأطفال الخدج لكن لا يوجد حضانات في غزة ولابد أن يخرجوا الأطفال إلى مستشفيات جمهورية مصر العربية مباشرةً، مؤكدًا أنه حال وجود أي مبادرة تضمن وصول المرضى من مستشفى الشفاء إلى مصر سيتم خروجهم بشكل مباشر، مشددًا على أن النازحين والطواقم الطبية في مستشفى الشفاء يعيشون على المياه والتمر فقط وذلك بسبب عدم وصول الإمدادات إلى المستشفى.

وأشار مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن الأطفال الخدج يظهر عليهم علامات حيوية تكشف أنهم على مشارف الوفاة الآن بسبب الوضع السيء في مجمع الشفاء، مشددًا على أن رائحة الموتى تتزايد في مجمع الشفاء بعد دفن 200 جثة مجهولة الهوية خلف المستشفى، معقبًا: "كلاب مسعورة تأكل جثث المتوفين أمام مستشفى الشفاء".

وأضاف أن اليوم هو الأخير لنفاد الوقود في مجمع الشفاء وسيكون الموت أكثر سرعة بعد ذلك.

ونوه مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية منير البرش، أن هناك  100 جثة في مدخل مستشفى الشفاء، نتيجة القصف العنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية حول المستشفى بشكل عنيف جدًّا، مشيرًا إلى أنهم في انتظار الصباح لعمل مقبرة جماعية لدفن الضحايا.

وأكد أنهم عاجزون عن التحرك بسبب القصف المستمر لمحيط المستشفى.

وقال البرش خلال تصريحات تلفزيونية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في حق المرضي والمدنيين، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت اثنين من الهلال الأحمر كانا في طريقهما لإخراج مصابين.

وأضاف أن انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الإندونيسي يصعب المهمة على الأطقم الطبية في إسعاف المرضي، لافتًا نحن بصدد مجزرة للشعب الفلسطيني دون تحرك.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت ثلاثة شبان فلسطينيين، في الضفة الغربية أمس الأحد.