رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: إسرائيل ارتكبت مجزرة بمستشفى الشفاء

نشر
الأمصار

أكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية منير البرش، أن هناك  100 جثة في مدخل مستشفى الشفاء، نتيجة القصف العنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية حول المستشفى بشكل عنيف جدًّا، مشيرًا إلى أنهم في انتظار الصباح لعمل مقبرة جماعية لدفن الضحايا.

 

 

وأكد أنهم عاجزون عن التحرك بسبب القصف المستمر لمحيط المستشفى.

 

 

وقال البرش خلال تصريحات تلفزيونية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في حق المرضي والمدنيين، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت اثنين من الهلال الأحمر كانا في طريقهما لإخراج مصابين.

 

وأضاف أن انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الإندونيسي يصعب المهمة على الأطقم الطبية في إسعاف المرضي، لافتًا نحن بصدد مجزرة للشعب الفلسطيني دون تحرك.

 

 

168 دولة تُصوت لصالح قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير


صوتت 168 دولة، على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، في اللجنة الثالثة "لجنة الشؤون الإجتماعية والإنسانية والثقافية" التابعة للجمعية العامة للامم المتحدة. 

وعارضت القرار (5) دول (إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، الولايات المتحدة)، وامتنعت (9) دول عن التصويت. 

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن القرار أعاد التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين. ويحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت. 

 

 

وشدد القرار على الضرورة الملحة للقيام، دون تأخير، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في عام 1967، وتحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إستنادا إلى قرارت الأمم المتحدة ذات الصلة، ومرجعيات مدريد، ومبادرة السلام العربية، وخطة خارطة الطريق، لإيجاد حل دائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس وجود دولتين. 

 

وأشاد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور بالتأييد الساحق للقرار، معتبرا أنه الخيار الوحيد لكل الدول الملتزمة بالشرعية الدولية. كما شدد على ان دعم العديد من الدول لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره يعكس تجربتها ونضالها ضد الاستعمار، وكما حققت هذه الدول حريتها واستقلالها لن تكون فلسطين الاستثناء وستأخذ مكانها الطبيعي بين الأمم كدولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

 

موسكو: أمريكا المتسببة الأولى في الصراع بين فلسطين وإسرائيل


قال عضو اللجنة الأمنية بمجلس "الدوما" الروسي، أدالبي شخاجوشيف، إنه يمكن اعتبار الولايات المتحدة، المتسببة الأولى في الصراع بين إسرائيل وفلسطين.

 

وأضاف عضو البرلمانى الروسي- وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية: "من الواضح الآن أن الصراع بين إسرائيل وفلسطين قد تحول إلى صراع بين الولايات المتحدة وإسرائيل مع فلسطين، وما كانت إسرائيل لتتمكن من التصرف بهذه القسوة والوحشية لولا وجود حاملات الطائرات والغواصات الأمريكية فى المنطقة، الأمر الذى يدل على أن واشنطن ستدخل على الفور فى مواجهة مع أى دولة تتجرأ على دعم فلسطين".

 

 

يذكر أن واشنطن أرسلت إلى الشرق الأوسط، فى وقت سابق، العديد من السفن الحربية، بما فيها حاملتا الطائرات "جيرالد فورد" و"دوايت أيونهاور" على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرة إلى أن هذه السفن بمثابة "رادع لمن يسعى لتوسعة نطاق الحرب".