رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس يتصدر قائمة أغلى اللاعبين في أمريكا الجنوبية

نشر
الأمصار

يتصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، قائمة أغلى اللاعبين في قارة أمريكا الجنوبية المحترفين في مختلف الأندية بالدوريات الأوروبية الكبرى خلال العام الجاري 2023.

وتبلغ القيمة التسويقية لنجم السليساو فينيسيوس جونيور 150 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب من أمريكا الجنوبية فى الوقت الحالي بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويتفوق فينيسيوس جونيور في الترتيب على الأرجنتينى لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر ميلان الإيطالي، صاحب المركز الثانى بقيمة تسويقية تبلغ 100 مليون يورو متساويا مع الثنائي رودريجو وفالفيردي، لاعبا ريال مدريد.

 

قائمة أغلى اللاعبين في أمريكا الجنوبية


فينيسيوس – ريال مدريد – 150 مليون يورو

لاوتارو مارتينيز – إنتر ميلان – 100 مليون يورو

رودريجو – ريال مدريد – 100 مليون يورو

فالفيردى – ريال مدريد – 100 مليون يورو

كايسيدو – تشيلسي – 90 مليون يورو

برونو جيمارايش – نيوكاسل – 85 مليون يورو

جوليان ألفاريز – مانشستر سيتى – 80 مليون يورو

إنزو فرنانديز – تشيلسى – 80 مليون يورو

جابرييل مارتينيلى  – أرسنال – 80 مليون يورو

جابرييل خيسوس – أرسنال – 75 مليون يورو

رسميًا.. فينيسيوس جونيور يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني


 

نجح البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي، في تحقيق لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني موسم 2022\2023 والمقدمة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقدم فينيسيوس أداءًا مميزًا رفقة ريال مدريد الإسباني، خلال الموسم الماضي من مسابقة الدوري الإسباني، ساهم بشكل بارز في تواجد فريقه في وصافة جدول ترتيب الليجا.

هذه هي المرة الثانية، التي تمنح فيها الجائزة التي بدأت في الانطلاق خلال الموسم الماضي، والتي تحسم اختيارها بتصويت كل لاعبي الدوري الإسباني.

وقال فينيسيوس في تصريحات رسمية عقب حصد الجائزة عن الموسم الماضي: “أود أن أشكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم وجميع زملائي الذين صوتوا لي كأفضل لاعب في إسبانيا الموسم الماضي”.

وقال فينيسيوس في تصريحات رسمية عقب حصد الجائزة عن الموسم الماضي: “أود أن أشكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم وجميع زملائي الذين صوتوا لي كأفضل لاعب في إسبانيا الموسم الماضي”.

وتابع في تصريحاته: “أنا سعيد للغاية وآمل أن أتمكن من الاستمرار على هذا المستوى لسنوات عديدة مقبلة”.

وخلال الموسم الماضي من منافسات مسابقة الدوري الإسباني، شارك فينيسيوس جونيور، مع ريال مدريد في 33 لقاء في الليجا، نجح خلالها في إحراز 10 أهداف وصنع 8 أخرين لزملائه.