رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. فينيسيوس جونيور يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

نجح البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي، في تحقيق لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني موسم 2022\2023 والمقدمة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقدم فينيسيوس أداءًا مميزًا رفقة ريال مدريد الإسباني، خلال الموسم الماضي من مسابقة الدوري الإسباني، ساهم بشكل بارز في تواجد فريقه في وصافة جدول ترتيب الليجا.

هذه هي المرة الثانية، التي تمنح فيها الجائزة التي بدأت في الانطلاق خلال الموسم الماضي، والتي تحسم اختيارها بتصويت كل لاعبي الدوري الإسباني.

وقال فينيسيوس في تصريحات رسمية عقب حصد الجائزة عن الموسم الماضي: “أود أن أشكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم وجميع زملائي الذين صوتوا لي كأفضل لاعب في إسبانيا الموسم الماضي”.

وتابع في تصريحاته: “أنا سعيد للغاية وآمل أن أتمكن من الاستمرار على هذا المستوى لسنوات عديدة مقبلة”.

وخلال الموسم الماضي من منافسات مسابقة الدوري الإسباني، شارك فينيسيوس جونيور، مع ريال مدريد في 33 لقاء في الليجا، نجح خلالها في إحراز 10 أهداف وصنع 8 أخرين لزملائه.

الصحف الإسبانية تحمل بلينجهام تعادل ريال مدريد مع فاليكانو

أفردت الصحف الإسبانية مساحة كبيرة صباح اليوم للحديث عن سقوط ريال مدريد في فخ التعادل مع رايو فاليكانو مساء أمس، والتنازل عن صدارة ترتيب الدوري الإسباني، لاسيما بعد خطف جيرونا الحصان الأسود، لصدارة ترتيب الليجا بعد نهاية الجولة الـ11.

وكتبت صحيفة "ماركا" في عنوانها، "لا بيلينجهام لا احتفال"، في إشارة إلى أن النجم الإنجليزي عندما يغيب عن مستواه لا يحتفل الفريق الملكي بالفوز.

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أن تعرض بيلينجهام للإصابة جعل الفريق يعاني في المباراة، وهو ما أدى للتعادل، وكتبت في عنوانها "الوخز"، وهو نفس العنوان التي تناولته صحيفة "موندو ديبورتيفو" حيث كتبت "وخز ريال مدريد".

فيما قالت صحيفة "آس" الإسبانية، "ريال مدريد يفقد الصدارة"، إشارة إلى التعادل الذى أفقد الفريق صدارة ترتيب الدوري الإسباني لصالح جيرونا.

وواصل فريق جيرونا صدارة ترتيب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24 بعد مباراة ريال مدريد ضد رايو فاليكانو التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في المواجهة التي أقيمت بين الناديين على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 12 من عمر الليجا.

وتصدر جيرونا ترتيب الدوري الاسباني برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 1 وخسارة مثله، وتسجيل 29 هدفًا وتلقي 15.

وتواجد فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء واحد وتسجيل 23 هدفًا وتلقي 8.

وحل نادي برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 24 هدفًا وتلقي 12.