رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يلتقي رجال أعمال سعوديين ويحثهم لدخول السوق العراقية

نشر
 رئيس جمهورية العراق
رئيس جمهورية العراق يلتقي مجموعة من رجال الأعمال السعوديين

قال رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، إن الحكومة عازمة على مواجهة وكبح الفساد والمضي بمسيرة الإصلاح، وحث على استثمار الفرص المشجعة في العراق والدخول إلى السوق العراقية.

 رئيس جمهورية العراق يلتقي مجموعة من رجال الأعمال السعوديين


والتقى رئيس جمهورية العراق بوزير التجارة السعودي، رئيس المجلس التنسيقي السعودي العراقي ماجد القصبي ومجموعة من رجال الأعمال السعوديين، كما أنه حث رجال الأعمال السعوديين على استثمار الفرص المشجعة في العراق.


وأكد رئيس العراق، على أهمية التعاون والتنسيق بين العراق والسعودية في المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية والطاقة والبيئة، والاستفادة من الخبرات والتجارب والقدرات لدى البلدين، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين البلدين، والروابط الدينية والقومية والاجتماعية والثقافية بين الشعبين، مشيدا بدور السعودية في المنطقة ومواكبتها للتطور والتقدم الذي يشهده العالم.


واستعرض الرئيس الظروف المعقدة والصعبة التي عاشها العراق طيلة السنوات الماضية من حروب وعقوبات وإرهاب وما خلفته من آثار كبيرة في جانب البنى التحتية والخدمات"، مبينا أن "البلد يشهد اليوم واقعا مختلفا من ناحية الاستقرار الأمني وتقديم الخدمات والبدء بالمشاريع الاستراتيجية والاستثمارية".
 

وحث الرئيس رجال الأعمال السعوديين على استثمار الفرص المشجعة في العراق والدخول إلى السوق العراقية، لافتا إلى أن "الحكومة عازمة على تقديم التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال بغية تشجيعهم والاستفادة من الفرص الاستثمارية في العراق".

وفي وقت سابق، وجه ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، دعوة إلى رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، للمشاركة في أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى القادة.

دعوة السعودية إلى رئيس العراق لحضور دورة الجامعة العربية

وتسلم رئيس العراق، دعوة من الملك السعودي للمشاركة في أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى القادة لبحث العدوان على قطاع غزة والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

واستقبل رئيس العراق، اليوم في قصر بغداد، نائب سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق سعيد القحطاني، وتسلم منه الدعوة الخاصة بحضور أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية.

وأعرب رئيس العراق، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على الدعوة الكريمة، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك في القضايا ذات الاهتمام المتبادل، كما أشاد فخامته بالعلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.