رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس اليوم في مصر.. أمطار متفاوتة الشدة بأغلب الأنحاء

نشر
مصر
مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يشهد، اليوم الاثنين، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يشهد طقس اليوم في مصر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على بعض المناطق.

طقس اليوم في مصر

كما يشهد طقس اليوم في مصر، فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة، وأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 19، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 23.

مصر.. فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية اليوم

تباشر وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، اليوم الثلاثاء، تلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج لموسم 1445ه- 2024م، وحتى يوم 30 نوفمبر الجاري.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، بتيسير جميع الإجراءات الخاصة بتقديم طلبات حج الجمعيات الأهلية وفقا للشروط والقواعد المنظمة على أن يتم مراجعة كافة البيانات تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بالتأشيرات كما أن من ضمن الشروط الواجب توافرها ، أن يكون أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب، ومسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتدبًا، وأن تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/11/2023م، ولم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أي جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي،

كما تضمنت الشروط بعدم أداء عضو الجمعية فريضة الحج من قبل طوال حياته، حيث سيتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط عقب إعلان نتيجة القرعة، وذلك من خلال تقديم شهادة التحركات.

مصر.. التصدي لمحاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة

نجحت سلطات مطار القاهرة الدولي، في إحباط محاولة اختراق لموقع الشركة الإلكتروني، وتصدت للمحاولة بنجاح، وفق مصدر مسؤول بشركة ميناء القاهرة الجوي.

وقال المصدر: "تم إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني والتصدي لها للمحاولة بنجاح، حيث تم حجب الموقع عن العمل كأحد الاجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة لحين التأكد من جاهزية الموقع للعمل مره أخرى، ومن المتوقع أن يعود الموقع الإلكتروني إلى العمل بشكل طبيعي مع نهاية يوم الأحد".

وأكد المصدر أن جميع الخدمات والبيانات الخاصة بالموقع بأمان ولم تتأثر بمحاوله الاختراق هذه، حيث تطبق الشركة أعلى معايير الأمن السيبراني، على حد قوله.